الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ بورسعيد يوجه بسرعة البدء في أعمال تطوير منطقة بازار عباس التراثية

جانب من اللقاء

محافظات12-9-2023 | 18:03

وجه عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بسرعة البدء في أعمال تطوير منطقة بازار عباس التراثية، ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة المناطق التراثية، والاستفادة منها سياحيا، مؤكدا أن المحافظة أصبحت تستقبل زائرين من كافة أنحاء العالم من خلال البواخر السياحية المتعددة مؤخرا، فضلا عن السياحة الداخلية والتي شهدت ازدهارا غير مسبوق في ظل التنمية والمشروعات الجديدة بالمحافظة. 

وذكرت المحافظة في بيان صادر اليوم الثلاثاء أنه جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده لبحث خطة تطوير منطقة بازار عباس التراثية، في إطار خطة الارتقاء بالمناطق التاريخية والتراثية تماشيا مع التطور السياحي ببورسعيد، بحضور عمرو عثمان نائب المحافظ وعاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، وأعضاء لجنة التراث المعماري وحي الشرق و إدارة المشروعات و مديرية الإسكان، والدكتور محمد الغندور استشاري المشروعات، و ممثلي جامعة براندنبورج. 

كما استعرض المحافظ خلال الاجتماع المشروعات التنموية والخدمية التي جرت بالمحافظة، وألقى الضوء على التطور في قطاع السياحة مؤخرا، حتى أصبحت المحافظة على خريطة السياحة الداخلية والخارجية.. وأشار إلى تقديمه لكافة الدعم للارتقاء بالتراث والمناطق الأثرية داخل بورسعيد.