الخميس 16 مايو 2024

5 أطعمة تحافظ على صحة شعرك

6-10-2017 | 16:29

 

تلجأ الكثير من النساء، لاستعمال مستحضرات العناية بالشعر، وعلى الرغم من ذلك، لا تجد النتيجة المرجوة.

 

إليكِ اليوم 5 أطعمة يكفي تواجدها داخل نظامك الغذائي للتمتع بشعر صحي وذي إطلالة مميزة:

1 – الكربوهيدرات: الأرز، المكرونة والقمح، تشتمل على فيتامين “ب” الذي يساعد على تقوية شعرك ويمنعه من التقصف والجفاف، كذلك، احرصي على وجود الكربوهيدرات كوجبة دائمة للغذاء.

2 – البروتين (البيض): يعد البيض من المصادر الغذائية الغنية بالبروتين ويعزز نمو الشعرة ويمنع جفافها، ولذلك، ينبغي عليكِ تناول البيض المسلوق مرتين على الأقل كل أسبوع.

3 – الأفوكادو: تعد فاكهة الأفوكادو من المصادر الغذائية الهامة لفيتامين E الذي يجدد رطوبة الشعر وخاصة المجعد، وإلى جانب كونه عنصرًا غذائيًا هامًا للشعر، ويمكنك أيضًا وضع القليل من عصير الأفوكادو مع العسل وزيت الزيتون على الشعر بعد الاستحمام وتدليك الشعر به وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر وذلك لمنع جفافه وزيادة حيويته.

4 – الحليب (منتجات الألبان): يعمل وجود عنصر الكالسيوم الموجود بالحليب ومنتجات الألبان بصفة عامة على زيادة نمو الشعر وتقوية فروة الرأس ويساعد على كثافة الشعر ويجعله أكثر لمعانًا، كما يساعد على تقوية خصلات الشعر مما يحد من تساقطه.

5 – عنصر الزنك: يعد سمك السلمون والماكريل والمحار من أهم المصادر الغذائية الغنية بعنصر الزنك، وتحتوي هذه الأسماك على زيت أوميجا 3 الذي يعمل على ترطيب فروة الرأس ويعطى الشعر مظهرا براقا، كذلك يوجد الزنك أيضًا في بعض المكسرات مثل الجوز والكاجو واللوز.