الإثنين 3 يونيو 2024

سفارة مصر في موريتانيا تحيي ذكرى انتصارات أكتوبر

6-10-2017 | 16:33

أحيت السفارة المصرية في نواكشوط اليوم، الذكرى الرابعة والأربعين لانتصارات أكتوبر الخالدة، خلال احتفالية تخللتها أفلام وثائقية نالت إعجاب الجمهور.


وأكد السفير ماجد نافع مصلح سفير مصر لدى موريتانيا خلال الاحتفالية التي حضرها رؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء تحرير الصحف وكبار المفكرين والخبراء العسكريين الموريتانيين وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي في نواكشوط، أن السادس من أكتوبر 73 كان لحظة المحك والاختبار للإرادة الوطنية، فاجتمعت على أرض سيناء إرادة الشعب مع قيادته، وعقدت العزم على تجاوز الماضي وتغيير الحاضر وفتح آفاق المستقبل.
 

وأضاف السفير، أن السادس من أكتوبر لم يكن نصرا عسكريا فحسب، فكان أيضا علامة تحول فارقة للمجتمع المصري بكل جوانبه لقد كان الفيصل بين الهزيمة والنصر، بين الانكسار والكرامة، بين التراجع والتقدم.


ومن جانبه، اعتبر الدكتور نشأت ضيف المستشار الثقافي المصري رئيس مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية أن السادس من أكتوبر يشكل حدثا تاريخيا في حياة الشعب المصري والأمة العربية، مشيرًا إلى أن العالم شهد التفاف الدول العربية على هدف واحد هو استعادة الأراضي المحتلة ومحو أثار النكسة.
 

وبدوره، أبرز كبير الخبراء العسكريين والاستراتيجيين الموريتانيين العقيد المتقاعد في الجيش الموريتاني البخاري ولد مؤمل، أهمية انتصارات أكتوبر، مبرزا أن ما حققه الجيش المصري العظيم بات مرجعية هامة وعلما يدرس في الأكاديميات العالمية.