الخميس 16 مايو 2024

فرنسا: كاترين كولونا تبحث خلال زيارتها لمصر الأزمة الأوكرانية وتأثيرها على الأمن الغذائي العالمي

كاترين كولونا وزيرة الخارجية الفرنسية

عرب وعالم13-9-2023 | 16:35

دار الهلال

قالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية، آن كلير لوجندر إن الوزيرة كاترين كولونا ستبحث - خلال زيارتها لمصر التي ستبدأ اليوم - نتائج العمليات العسكرية الروسية على أوكرانيا، لاسيما فيما يتعلق بالأمن الغذائي العالمي، والمبادرات التي اتخذتها فرنسا لمساعدة البلدان الأكثر تضررا من الاضطرابات الناجمة وخاصة على الأسواق الزراعية.

وأشارت المتحدثة - في بيان نُشر اليوم الاربعاء - إلى أن وزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا، ستقوم بزيارة إلى مصر اليوم وغدا الخميس حيث تلتقي خلالها بكبار المسؤولين المصريين.

وأضافت أن مباحثات وزيرة الخارجية الفرنسية تشمل أيضا سبل توفير حلول سياسية دائمة للأزمات التي تؤثر على المنطقة، خاصة في السودان وليبيا والأراضي الفلسطينية ولبنان.

وفي سياق استضافة مصر للمؤتمر السابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) في نوفمبر 2022 في شرم الشيخ ، ومشاركة الرئيس السيسي في قمة "من أجل ميثاق مالي عالمي جديد" في يونيو الماضي في باريس، ستبحث الوزيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك بين فرنسا ومصر إزاء القضايا والتحديات العالمية، وخاصة فيما يتعلق بتمويل التحول المناخي، وفقا لميثاق باريس من أجل الشعوب والكوكب.