الإثنين 6 مايو 2024

الحكومة الكورية تقرر إغلاق مركز دعم العمال الأجانب بعد 20 عاما وسط ازديادهم

كوريا الجنوبية

عرب وعالم14-9-2023 | 09:38

دار الهلال

قال مسؤول بوزارة العمل إنه على الرغم من أن الحكومة الكورية الجنوبية تخطط لجذب مزيد من العمال الأجانب لحل نقص القوى العاملة في المواقع الصناعية، لكنها قررت إغلاق مركز دعم العمال الأجانب بعد 20 عاما.

قالت وزارة التوظيف والعمل اليوم الخميس إن الحكومة خصصت "صفر وون" كميزانية لمركز دعم العمال الأجانب للعام المقبل.

وكانت الميزانية لمركز دعم العمال الأجانب قد بلغت 8.72 مليارات وون(65 مليون دولار أمريكي) في عام 2020، و7.04 مليارات وون في عام 2021، و6.89 مليارات وون في العام الماضي، و7.1 مليارات وون في هذا العام.

وقال المسؤول لوكالة يونهاب للأنباء إن الوزارة ودائرة تنمية الموارد البشرية سوف تقومان بتولي الدور الذي كان يلعبه مركز دعم العمال، مضيفا أن هذا القرار جاء تماشيا مع السياسة المالية المتشددة للحكومة.

يذكر أن مركز دعم العمال الأجانب كان يقدم خدمات مثل الاستشارات، والوساطة في النزاعات، وتعليم اللغة الكورية، وتوفير مكان للتبادل الثقافي، وتوفير المعلومات عن الحياة والقانون والتوظيف للعمال الأجانب الذين يجدون صعوبات في حياتهم في كوريا الجنوبية بسبب الاختلافات الثقافية وصعوبة التواصل باللغة الكورية.

وانطلق المركز في ديسمبر 2004، ولديه 9 مراكز أساسية و35 مركزا فرعيا.

ويثير قرار الحكومة بإغلاق المركز انتقادات في المواقع الصناعية، لأن الحكومة تعهدت بزيادة عدد العمال الأجانب.

وخلال اجتماع حكومي ترأسه الرئيس يون سيوك-يول الشهر الماضي، أعلنت الوزارة خططا لتوسيع عدد العمال الأجانب إلى أكثر من 120 ألفا العام المقبل وزيادة الحد الأقصى لتوظيف العمال الأجانب في كل موقع عمل إلى أكثر من الضعف من أجل حل نقص القوى العاملة في المواقع الصناعية.

Dr.Randa
Egypt Air