الجمعة 21 يونيو 2024

برلماني: حياة كريمة أحدثت طفرة في بني سويف.. والصعيد على رأس أولويات الرئيس

المبادرة الرئاسية حياة كريمة

تحقيقات16-9-2023 | 20:36

محمود غانم

قال النائب اللواء سامي توفيق عضو مجلس النواب عن محافظة بني سويف، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم لمحافظة بني سويف جاءت ليفتتح عددا من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، في قرية سدس مركز ببا، كما افتتح الرئيس عبر الفديو كونفرنس مستشفى إهانسيا التخصصي ومحطة معالجة مياه صرف صحى إضافة إلي افتتاح جامعة بني سويف الأهلية. 

وأضاف توفيق في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال" أن الرئيس أقر اليوم خلال خطابه مجموعة من القرارت بخصوص المرتبات بزيادة الحد الأدنى للدخل وعلاوة غلاء المعيشة.

وأوضح أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة أحدثت طفرة بقرى محافظات الصعيد وبالتحديد محافظة بني سويف حيث نجد قرى مركزي ناصر وببا يتمتعنا بالعديد من خدمات المبادرة الرئاسية وإذا نظرا إلي قرية سدس التي افتتح الرئيس بها عدد من المشروعات اليوم نجد أن المبادرة الرئاسية أحدثت طفرة في كافة المرافق والخدمات بالقرية.

 

وأشار إلي أنه على مدار السنوات الماضية حظي الصعيد باهتمام واسع من الدولة المصرية وخير دليل على ذلك زيارات الرئيس المتكررة لعدد من محافظات الصعيد.

 

ووصل الرئيس السيسي صباح اليوم لمحافظة بني سويف لافتتاح عددا من المشروعات الخدمية بالقرية، حيث أجرى الرئيس جولة اليوم تفقد خلالها وافتتح عدد من مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة». 

واحتشد أهالي قرية سدس الأمراء بمركز ببا في محافظة بني سويف، للترحيب بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقرية، ورفع الأهالي الأعلام المصرية وصور الرئيس مصحوبة بلافتات الشكر على المشروعات التنموية الكبيرة التي تمت في القرية.

 

وحرص الرئيس خلال الزيادة على تقديم واجب العزاء لأهالي بني سويف في ذويهم المتوفين جراء إعصار ليبيا.

 

وأدار الرئيس عبدالفتاح السيسي حوارا مع الآلاف المحتشدة فى استقباله من أبناء محافظة بنى يسوف ومتطوعي حياة كريمة.

 

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أهالى محافظة بنى سويف الذين احتشدوا لاستقباله في زيارته لقرية سدس الأمراء بمحافظة بنى سويف، قائلا: خلوا بالكم إن حياة كريمة بكم أنتم وأنا أشكركم جميعا.

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، حديثه إلى أهالى محافظة بنى سويف، قائلا: "كل مرة أقابل الشباب والشابات المتطوعين وأشوف الحاجات الجميلة اللى بيعملوها.. أقول ما حدش أبدا رغم الظروف الصعبة اللى إحنا فيها هيوقفنا أبدا عن الطريق اللى إحنا ماشيين فيه.. ونغير حياة أهالينا".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاكثر قراءة