الجمعة 3 مايو 2024

الصين.. العواصف الرعدية والرياح الشديدة والبَرَد ستجتاح أجزاء من بكين

الطقس

عرب وعالم17-9-2023 | 15:40

دار الهلال

أصدرت سلطات الأرصاد الجوية الصينية، اليوم الأحد، إنذارا باللون الأزرق في مواجهة طقس شديد الحمل الحراري في مناطق شاسعة من البلاد.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن العواصف الرعدية والرياح الشديدة والبَرَد ستجتاح أجزاء من بكين وتيانجين ومنغوليا الداخلية وشنشي وشانشي وخبي وخنان من الساعة 2 بعد ظهر اليوم حتى الساعة 2 بعد ظهر الاثنين.

وقال المركز إن تدفقات قصيرة المدى من الأمطار الغزيرة التي يتراوح منسوبها في الساعة من 20 ملم لأكثر من 60 ملم ستجتاح الصين، وستضرب أجزاء من بكين وهيلونججيانج وجيلين ولياونينج وشاندونج وهوبي وفوجيان وتشونجتشينج ويونان وقوانجدونج، من بين أماكن أخرى.

وأضاف المركز أنه من المرجح أن يتم ملاحظة آثار الظروف الجوية اعتبارا من بعد ظهر اليوم وحتى المساء.

ونصح المركز بتقليل الأنشطة الخارجية، مع ضرورة عودة السفن العاملة في المياه المتضررة أو التي تعبر هذه المياه إلى الميناء أو الانعطاف عن هذا المسار.

كما اقترح المركز فحص أنظمة الصرف في المدن والأراضي الزراعية وأحواض تربية الأسماك، والاستعداد للفيضانات والانهيارات الأرضية والانهيارات الطينية وغيرها من الكوارث.

ويوجد في الصين نظام تحذير من الطقس شديد الحمل الحراري يتألف من ثلاثة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون البرتقالي أشدها، يليه الأصفر ثم الأزرق.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa