الثلاثاء 7 مايو 2024

رئيس جامعة بني سويف: «نولي اهتماما كبيرا بالطلاب ذوي الهمم»

رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن

محافظات17-9-2023 | 20:13

أكد رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالطلاب ذوي الهمم بشكل خاص، موضحا أن الجامعة لديها كلية مُتخصصة لخدمتهم ومركز لتقديم الخدمات المتنوعة وكافة سبل الدعم لهم ولأولياء أمورهم خلال دراستهم بالجامعة، فضلاً عن وحدة متحدي الإعاقة.

جاء ذلك خلال حضور رئيس الجامعة، اليوم الأحد، الاحتفالية الكبرى لتخرج الطلاب ذوي الهمم على مستوى كليات الجامعة، والتي نظمها مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالتعاون مع كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة، بحضور نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع الدكتور سامح المراغي وعضو مجلس الشيوخ الدكتورة حنان سليمان وعميد كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور وليد فاروق، ومدير المركز الدكتور هيثم ناجي، ولفيف من الطلاب وأولياء الأمور.

وأشاد رئيس الجامعة بالدعم الكبير لذوي الهمم في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي تنوع ما بين مبادرات رئاسية وحكومية في سبيل دعمهم، وتوجيه الرئيس بتُولي الدولة بجميع مؤسساتها اهتماما مضاعفا بذوي الهمم، في إطار حرصه على ضمان حقوقهم.

وكرم رئيس الجامعة، خلال الاحتفال، الطلاب ذوي الهمم المتميزين دراسياً ورياضياُ وفنياً وأهداهم شهادات تقدير وعددا من الكراسي المُتحركة والعصا البيضاء الإلكترونية الحديثة، كما شملت الاحتفالية فقرات غناء جماعي وفردي من الطلاب وقصائد شعرية، وفقرة مسرحية متميزة، فضلاٌ عن تكريم أولياء أمور الطلاب.

ومن ناحية أخرى استقبلت بني سويف، باخرة سياحية خلال رحلتها بين القاهرة وأسوان، وعلى متنها فوج قوامه 74 سائحا من ألمانيا والنمسا، وكان في استقبال الفوج مدير عام السياحة رانيا عزت.

وأعدت الإدارة العامة للسياحة برنامجاً سياحيا، تضمن استقبال الفوج بالمرسى السياحي وتنظيم جولة حرة بالممشى السياحي لكورنيش النيل للاستمتاع بمنظر وروعة النيل، بجانب توزيع بعض المطويات والكتيبات عليهم للتعريف بأهم المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة؛ تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم.

Egypt Air