الأربعاء 15 مايو 2024

5 علامات تشير لتأثركِ بالماضي في تعاملك مع شريك حياتك

انعدام الثقة في شريك الحياة

سيدتي18-9-2023 | 09:41

زينة هشام

تتعرض عدد ليس بقليل من النساء للصدمات العاطفية أثناء مرحلة مبكرة من العمر، الأمر الذي يصيب البعض بجراح تظل محفورة على جدار القلب .. ما قد يؤثر على علاقاتهن بشريك الحياة حال الزواج فيما بعد..  

في السطور التالية نستعرض أهم العلامات التي تؤكد على تأثرك بصدمة الماضي في تعاملاتك مع شريك حياتك، وذلك وفقا لما نشر على موقع "healthshots" وإليكِ التفاصيل

- انعدام الثقة ، فالتجارب السيئة في العلاقات السابقة يمكن أن تؤدي إلى مخاوف بشأن حدوث فشل مماثل في العلاقة الجديدة ، ومن ثم يجد الشخص صعوبة في الثقة بالشريك الجديد ويمكنه القفز إلى استنتاجات سلبية حول المواقف مع المحبوب .

- احترام الذات المتدني ، غالبًا ما يؤدي تدني احترام الذات بسبب فشل العلاقة إلى خلق صورة ذاتية سلبية. ونتيجة لهذا، غالبًا ما يعاني الشخص من مشاعر "أنا لست محبوبًا" أو "لست جيدًا بما فيه الكفاية". قد يبحث الشخص عن الكثير من الضمانات أو ينخرط في صراعات حول قضايا صغيرة .

- المقارنات ، مقارنة العلاقة السابقة و صفات الشريك الحالي مما يؤدي لصعوبة التكيف مع العلاقة العاطفية الجديدة .

- الخوف من المستقبل ، وكيف سيكون شريك حياتك الجديد ؟ وهل  سماته أو اهتماماته مناسبة أم لا ، يمكن أن يؤدي إلى صعوبة في بدء علاقة جديدة.

- نمط المفرقات ، يمكن للأشخاص الذين يميلون إلى تطوير رابطة قوية واتصال عميق في علاقاتهم أن يجدوا صعوبة في التخلي عنها، قد يؤثر هذا على العلاقة الجديدة أيضًا .

 

Dr.Radwa
Egypt Air