الإثنين 24 يونيو 2024

6 ألوان تجلب طاقة إيجابية في المنزل.. أبرزها الأبيض والأرجواني

اللون الأبيض يحسن حالتك المزاجية

سيدتي18-9-2023 | 09:33

زينة هشام

يقع الكثير منا  في حيرة عند اختيار ألوان الحوائط ، وأثاث المنزل ، فهل تعلمين سيدتي أن هناك علاقة وطيدة بين ألوان البيت وحالتك المزاجية؟

كشفت العديد من الدراسات أن ألوان البيت قد تجلب طاقة إيجابية أو العكس وفقاً للدرجات التي تختارينها، وإليكِ التفاصيل...

- اللون الأصفر ، يعتبر من الألوان الإيجابية التي  تحقق الإحساس بالترحيب والتفاؤل، حيث يرفع مستويات التركيز، ويقوي الذاكرة ويعزز الشعور بالسعادة .

- اللون الأزرق المائي ، يمكن أن يضيف الأكوا أو الأزرق المائي سحرًا وراحة لمنزلك، إنه لون سلام وهدوء، سيضيف هذا اللون الفاتح المزيد من الهواء النقي والطبيعة إلى منزلك .

- اللون الأرجواني يعرف باللون البنفسجي ، وهو من الألوان التي تحفز علي الإبداع والابتكار ، كما أنه يضيف لمسة من الفخامة ،الأناقة والرقي ، حيث يستخدم خاصة في الديكور الداخلي للمنازل تحديداً في بعض قطع الأثاث .

- اللون الأخضر ، يمكن أن يضيف احساس بالسكينة والنضارة ، الأماكن المناسبة لاستخدام هذا اللون، تشمل: غرف النوم وغرفة المكتب وغرفة الجلوس ، أو علي الستائر والسجاد .

- الأبيض : له قدرة عالية على جلب الطاقة الإيجابية إلى المنزل فهو عبارة عن جميع ألوان قوس قزح ، لذلك هو من الخيارات الشائعة ، لكن هذا لا يعني أبدا أن يعتمد عليه بكل التفاصيل إنما بالأمور الأساسية و المساحات الكبيرة .

-الأحمر ، يرمز إلى السعادة، والجمال، والنجاح، وتعتمد القاعدة الأساسية مع هذا اللون على تحقيق نوع من التوازن؛ لخلق المقدار المناسب من الطاقة الإيجابية ، عدم استخدامه بكثرة في غرفة النوم يمكن أن يخلق انطباعًا خاطئًا، وتأثيرًا معاكسًا ، وبما أنه لون جريء ، فيمكنكِ استخدامه على جدار منفرد، وهو الحائط الذي يمكن أن يكون له لون أو ظلّ مختلف عن الجدران الأخرى المحيطة به، مثلما يمكنكِ أيضًا استخدام الوسائد، أو الأغطية، أو قطع الديكور الصغيرة الحجم المطعّمة باللون الأحمر في غرفة نومكِ .