الخميس 9 مايو 2024

مصرع 20 شخصًا من عمال شركة تعدين ألماس في جنوب إفريقيا

منجم فينيشيا

عرب وعالم18-9-2023 | 10:58

دار الهلال

 لقي 20 شخصا على الأقل من عمال شركة التعدين العملاقة "دي بيرز" مصرعهم عندما تعرضت الحافلة التي كانت تقلهم لحادث سير في جنوب إفريقيا، كما أفاد مسئولون.

وأفادت إدارة النقل في مقاطعة ليمبوبو الشمالية أن "حافلة تقل عمالا من منجم فينيشيا تعرضت لحادث سير"، مضيفة أن الحادث "أودى بحياة ما لا يقل عن 20 عاملا".

وصرّح فونجاني تشوك المتحدث باسم الإدارة، أن الحادث وقع على بعد نحو 25 كيلومترا من المنجم قرب الحدود مع زيمبابوي في أقصى شمال البلاد. وقال تشوك إن "الحافلة اصطدمت بشاحنة".

ورغم امتلاك جنوب إفريقيا إحدى أهم شبكات الطرق حداثة في القارة السمراء، إلا أن سجلها من حيث السلامة يعتبر الأسوأ. وتدير "دي بيرز" منذ أكثر من ثلاثين عاما منجم فينيشيا الذي يقع بالقرب من الحدود مع بوتسوانا وزيمبابوي. وتنتج الشركة سنويا نحو 40% من الألماس في جنوب أفريقيا ويعمل لديها أكثر من 4,300 شخص، بينهم الكثير الذي يأتون من مناطق مجاورة للمنجم.

وفينيشيا كان يُعد أكبر منجم مكشوف في البلاد سابقا، قبل أن تقرر "دي بيرز" استثمار ملياري دولار في مشروع ضخم للتعدين تحته في طبقات يصعب الوصول إليها بهدف رفع الإنتاج إلى أربعة ملايين قيراط من الألماس سنويا.

Dr.Radwa
Egypt Air