الثلاثاء 21 مايو 2024

روسيا تعلن إسقاط طائرات مسيرة أوكرانية استهدفت مناطق بينها موسكو

طائرة مسيرة

عرب وعالم18-9-2023 | 11:22

دار الهلال

 أسقطت روسيا الليلة الماضية عدة طائرات أوكرانية مسيرة فوق بعض المناطق بينها العاصمة موسكو وشبه جزيرة القرم حسب ما أعلنته وزارة الدفاع في موسكو.

ولم تذكر الوزارة عدد الطائرات المدمرة، كما لم تكشف ما إذا كانت قد ألحقت خسائر بشرية أو مادية. وقالت وزارة الدفاع الروسية على "تليجرام" إنه تم "اعتراض طائرات مسيرة فوق المناطق الغربية والجنوبية الغربية والشمالية الغربية والشرقية من شبه جزيرة القرم، ومقاطعتي استرا (غرب) ودوموديدوفو (جنوب) في منطقة موسكو، ومنطقتي بيلجورود وفورونيج (جنوب غرب)"، دون تحديد عدد الطائرات المدمرة أو الإبلاغ عن أضرار أو ضحايا حتى الآن.

وأضاف بيان الوزارة أن "ورش الإنتاج في مصنع خاركيف للدروع حيث يتم إصلاح وترميم المركبات المدرعة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية قد تعرضت لهجوم صاروخي". وفي وقت سابق كان أوليج سينيجوبوف، رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية في خاركيف، قد أفاد على "تليجرام" أن منشأة في المدينة أصيبت بـ"أربعة صواريخ موجهة من طراز أس-300" ما تسبب باندلاع حريق. وتقع خاركيف والمنطقة التي تحمل الاسم نفسه جنوب بيلجورود الروسية.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية الأحد طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة موسكو وست طائرات أخريات كانت متجهة نحو شبه جزيرة القرم. وباتت الهجمات الأوكرانية بالطائرات المسيرة تستهدف العديد من المناطق الروسية، بما فيها العاصمة موسكو، فضلا عن شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في 2014. وكثفت أوكرانيا هجمات الطائرات المسيرة على روسيا منذ إطلاق كييف هجوما مضادا في يونيو الماضي.