الأحد 16 يونيو 2024

انفراد.. "الزراعة" تجامل كبار موظفيها بسيارات دفع رباعي

18-1-2017 | 12:44

انفراد.. "الزراعة" تجامل كبار موظفيها بسيارات دفع رباعي

 

تنفرد بوابة "الهلال اليوم" بحصولها على صورة كارت سيارات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وتفاصيل مجاملة موظفيها بسيارات فاخرة يتم صرف مبالغ كبيره عليها عن طريق بونات بنزين. يحصل عليها هؤلاء الموظفون بالمخالفه للقانون.

وتبين لمحرر "الهلال اليوم" أن هذه السيارات لم يتم ترخيصها نظرا لارتباطها بمشروعات منذ تولى الوزير الأسبق الدكتور يوسف والي حقيبة الوزارة. وتتنوع هذه السيارات مابين دفع رباعي "جيب" وأخرى صالون وتحمل كارت وزير الزراعة.

المحظوظون

وهناك كثيرون في مقدمتهم سكرتارية مكتب الوزير الذين يتصرفون في عدد من سيارات الدفع الرباعي عما بأن هذه السيارات تكون مع الموظف فى بيته ومن هؤلاء محمد عبد المنعم مدير مكتب وزير الزراعة، وآخرون بمكتب الوزير،  وهذه السيارات يتم صرف لها بونات بنزين واصلاح على نفقة الوزارة، و تصل تكلفه البنزين للسيارة الواحدة عدة آلاف من الجنيهات شهريا .

وبالنسبة للمراسم الخاصة بالوزير فحصل محسن محيي الدين مديرإدارة المراسم على سياره دفع رباعى يستخدمها فى تنقلاته، وفى منزله وهناك آخرون بالمراسم حاصلون بالمخالفة على سيارات من الوزارة. وأيضا هناك سيارة "ليبرتى " مع المتحدث الإعلامي للوزارة.

وفي حين تشير اللوائح أنه يجب إيواء السيارات فى جراجات حكومية وعدم مبيتها لدى العاملين، إلا أن هذا الأمر يجري تجاهله من جانب سكرتارية الوزير والمراسم، علما بأن هناك أحد الموظفين توقع عليه شهر جزاء بسبب الإهمال فى سيارة دفع رباعي تابعه للوزارة، ولا يعلم أحد عنها شيئا حتى الآن.