الإثنين 17 يونيو 2024

بعد غد.. الأزهر يعقد حلقة جديدة حول صناعة الأم المثالية

الجامع الأزهر

أخبار18-9-2023 | 15:03

دار الهلال

يعقد الجامع الأزهر الشريف حلقة جديدة من البرامج الموجهة للمرأة بعنوان "صناعة الأم المثالية" بعد غد، وذلك برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

ويتم عقد هذه الحلقة وفقًا لتوجيهات الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبدالمنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر.

وتعقد الحلقة الثانية والعشرين حول "الأم وتأسيس عقلية الطفل"، ويحاضر فيها الدكتورة ولاء محمد الكدش أستاذ مساعد ورئيس قسم الطفولة بكلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر، والدكتورة أسماء مسعود البليطي أستاذ علم النفس المساعد بكلية الدراسات الإنسانية، وتدير الحوار الدكتورة حياة العيسوي، الباحثة بالجامع الأزهر الشريف.

وقال الدكتور عبدالمنعم فؤاد إن البرامج الموجهة للمرأة والأسرة بالجامع الأزهر تناقش القضايا التي تهم المرأة وتواجه جميع مشكلاتها، مؤكدا أن ندوة الأربعاء المقبل هي ثاني ندوات الموسم السابع ضمن البرامج الموجهة للمراة والأسرة.

وأضاف أن هذا الموسم هو استكمال للمواسم الستة الماضية وسيحاضر فيه نخبة مميزة من المتخصصين بالعلم الشرعية بجانب الخبراء والمتخصصين في فن العلاقات الأسرية والصحة النفسية والاجتماعية.

وأوضح أن المحاضرات تعقد كل أربعاء وتتناول محورًا من محاور العنوان الرئيسي للبرنامج على مدار شهر كامل بإجمالي 4 محاضرات، لافتًا إلى أن الرواق الأزهري يقف على جميع القضايا التي تهم المواطنين والأمة الإسلامية بأكملها وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر.

وأشار إلى أن هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها قبل التسجيل في البرنامج، وتتمثل في أن يكون الحضور بتسجيل مسبق قبل موعد أول محاضرة، وذلك عبر الرابط التالي: https://forms.gle/x7HrSPu5mnrxPEm79، وأن يقتصر التسجيل على النساء فقط والالتزام بالحضور في كامل محاضرات البرنامج، لافتا إلى أنه سوف تمنح الحاضرات في نهاية البرنامج شهادة اجتياز معتمدة من الجامع الأزهر.

وتابع أن قضايا المرأة والأسرة تحظى باهتمام ملحوظ من الجامع الأزهر وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر ووكيل الأزهر، موضحًا أنه خلال السنوات القليلة الماضية دشن الأزهر العديد من الملتقيات العلمية والندوات التوعوية، التي تناقش الكثير من القضايا التي تهم المرأة والطفل والأسرة بأكملها.