الأربعاء 8 مايو 2024

إنجاز المرحلة الأولى لمشروع تغطية مصرف السيل بتكلفة 365 مليون جنيه بأسوان

محافظ أسوان

محافظات18-9-2023 | 16:24

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إنه تم إنجاز المرحلة الأولى لمشروع تغطية مصرف السيل شرق مدينة أسوان بمسافة 380 مترًا من إجمالي المستهدف تغطيته بطول 2530 مترًا، بتكلفة تقديرية تصل لـ365 مليون جنيه.

ووجه عطية - خلال جولته التفقدية للمحافظ اليوم، لسير العمل بمشروع تغطية مصرف السيل - المسئولين بالإسراع بمعدلات التنفيذ، وإزالة كافة المعوقات التي تتعارض مع الأعمال المنفذة.

كما تفقد مستودع أسطوانات البوتاجاز بمنطقة السيل؛ للوقوف على أسعار الأسطوانات المنزلية، موجها بالتنسيق مع شركة بوتاجاسكو التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية بطرح أسطوانة البوتاجاز المنزلية بسعر 80 جنيها من خلال سيارات الشركة لتصل مباشرة ليد المستهلكين دون وسيط. 

وكلف مديرية التموين بتشديد الرقابة على "عربات السريحة" لإلزامهم بعدم المغالاة ورفع سعر الإسطوانة عند هامش الربح المقرر له وفقًا للضوابط المنظمة لآلية التوزيع، ومحاسبة أي مخالف أو متلاعب في الأسعار واتخاذ الإجراءات الرادعة معه. 

كما وجه مسؤولي الوحدة المحلية برفع عدد من الإشغالات والباعة الجائلين بجوار مزلقان السيل، ورفع تراكمات القمامة والمخلفات أولًا بأول للحفاظ على الشكل الحضاري بمحيط المنطقة.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ أسوان وضع كافة الاستعدادات لاستقبال الموسم السياحي القادم من خلال الظهور بالمظهر اللائق والمشرف أمام الزائرين والأفواج السياحية الوافدة لأسوان عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم للموقع المخصص لإنشاء موقف التراكي الدائم لعربات "الحنطور" في المنطقة الخلفية لحديقة الورد بمدينة أسوان؛ للحد من الوقوف العشوائى لها والحوادث المرورية. 

ووجه بتنفيذ موقف التراكي بشكل حضاري وجمالي نموذجي بأسلوب علمي، ويتم دعمه بالمرافق المختلفة من المياه والكهرباء والإضاءة والمظلات والتهوية، مع إنشاء سور حضاري بالناحية الجنوبية للموقف لتحقيق الإستدامة له بالشكل المطلوب. 

وشدد على التزام أصحاب عربات"الحنطور" بخط سير التحرك من الموقف، وفقًا للتطبيق "الأبليكشن" الذي سيتم تطبيقه لتنظيم حركة التشغيل للعربات وعدم الوقوف والتحرك بشكل عشوائي؛ بهدف خلق بيئة مناسبة لاستقبال السائحين وبما يتناسب مع مكانة أسوان على خريطة السياحة الدولية.

Egypt Air