الجمعة 21 يونيو 2024

خطوات البدء في مشروع صناعة الشموع.. تعرفي عليها

الشموع المنزلية

سيدتي19-9-2023 | 06:04

زينة هشام

تتمنى كثير من النساء إقامة مشروع صغير يدر عليهن دخل يساعدهن على تحمل أعباء الحياة، لكن تكمن المشكلة في عدم معرفة من أين يبدأن، والطريقة التي يستطعن من خلالها تسويق منتجاتهن .

إذا كنتِ من هواة الصناعات اليدوية ،. ففي السطور التالية نقدم لكِ نصائح الخبراء لإنشاء مشروع صناعة الشموع بالبيت وتسويقها عن طريق النت وإليكِ التفاصيل..

- في البداية عليكِ القيام بدراسة جدوى  لمعرفة كل الخطوات التي تساعدك على إنجاح مشروعك. بدءًا من تحديد حجم المشروع والمنتجات المتاحة للتنفيذ، وأنتهاءاً  بتحديد الربح المحتمل  وتقدير التكاليف الإجمالية، مع حساب ما لديك من رأس مال لتغطية تكاليف إطلاقه .. فضلاً عن أهمية معرفة المنافسين .

- من أهم المتطلبات الأساسية التي لابد من توفرها لبدء هذا المشروع ، قالب من خام الشمع ، اناء من الاستانلس ، مطرقه ، بالإضافة الي قولب لصب السوائل بها علي اشكال مختلفة ويمكن استعمال قوالب حلويات ، بالإضافة الي  الوان خاصة يمكن شرائها من محلات البويات ، عطر خال من الكحول ، زيت شمع البرافين ، حمض الستريك ، فازلين ومواد ملمعة .

- بعد دراسة السوق، اختاري اسم لمنتجك، انتقي اسمًا سهلًا ويعبر عن مضمون ما ستقدميه وطريقتك الفنية، وعلى هذا الأساس صممي شعارك. كما يجب عليك تجهيز عدد من المنتجات قبل إطلاق صفحتك على فيسبوك، حتى يكون هناك ما يشاهده الجمهور ويكون لديك مخزون كافي يمكنك البيع منه .

- تصوير المنتج، يجب أن يكون مميز وبشكل احترافي ليظهر جمال المنتج ولجذب العميل، إنشاء صفحة على الفيس بوك لتسويق المنتجات وضمان وصولها إلى أكبر قدر من المستهلكين ، القيام بحملات إعلانية مدفوعة للوصول إلى الجمهور المستهدف بأسرع وقت..عرض المصنوعات على تجار الجملة ... فضلاً عن أهمية الاتفاق مع أحد شركات الشحن لتوصيل منتجك .

الاكثر قراءة