الأربعاء 26 يونيو 2024

لربات البيوت.. أطعمة يمكنك تجميدها لأشهر دون تعرضها للتلف

تخزين بعض الأطعمة داخل الفريزر

سيدتي19-9-2023 | 09:35

فاطمة الحسيني

تخشى بعض ربات البيوت من تخزين بعض الأطعمة داخل الفريزر، خوفًا من عدم تجميدها أو تعرضها للتلف والفساد والتفكك داخله، ولكنها لا تعلم أن هناك الكثير من الأطعمة التي يمكن تخزينها في الفريزر وتركها لأشهر أو لعام أو أكثر، دون أن تتأثر وفي السطور التالية نستعرض أهم تلك الأصناف، وفقاً لما نشر على موقع " one good thing by jillee"....

  • القشدة:

من الممكن الاحتفاظ بها داخل الفريزر لفترات طويلة تصل إلي 6 أشهر دون أن تفسد بعكس وضعها بالثلاجة، ولكن ينبغي أن تقوم ربة البيت بتحريك القشدة الحامضة للتأكد من توزيع الرطوبة بالتساوي، ثم الاحتفاظ بها في عبوتها الأصلية أو نقلها إلى كيس الفريزر.

  • الجبن الكريمي:

يتميز الجبن الكريمي بالمرونة بشكل مدهش، مما يجعله منتجًا ممتازًا للاحتفاظ به في الفريزر، فقط قومي بوضعها في كيس الفريزر، مع إزالة أكبر قدر ممكن من الهواء، وكتابة تاريخ وضعها، لأنها تستخدم خلال 6 أشهر.

  • البصل:

يمكنك الاحتفاظ بالبصل المقطع داخل الفريزر، واستخدامه وقت الحاجة فقط قومي بتقشير البصل وتقطيعه إلى مكعبات، ثم رتبي القطع في طبقة واحدة على طبق أو مقلاة، ويغطى بورق القصدير ويجمد لعدة ساعات، ثم تقومي بتفتيت أي قطع بصل متجمدة ونقلها إلى كيس الفريزر.

  • الأفوكادو:

 يقطع الأفوكادو الي مكعبات ونضع فوقه بعضا من عصير الليمون، ويرتب داخل أكياس مع تفريغ الهواء جيدا، ويستخرج  وقت الحاجة وذلك عند إعداد العصائر أو الأطعمة التي يوضع عليها.

  • الثوم:

يعد تجميد الثوم من أفضل الأشياء التي يجب أن تقوم بها ربة البيت، وذلك لتوفير الوقت والجهد المستغرق في تقشيره وفرمه في كل مرة تحتاج إليه، لذلك قومي بإحضار كمية منه وتقشيرها بالكامل مرة واحدة، ثم فرمها جيدا وقومي بوضعها في وعاء، ثم رشي عليها زيت الزيتون وحركيه بلطف ثم رصي الكميات في أكياس بلاستيكية وضعيها لتتجمد.