الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسيوط: اتخاذ إجراءات قانونية حاسمة حيال المتعدين على أراضي الدولة

محافظ أسيوط

محافظات19-9-2023 | 13:23

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لها بكل حسم وحزم ودون تهاون أو تقاعس.

وأشار المحافظ في بيان اليوم، إلى متابعته المستمرة والدورية لرصد أي تعديات أو مخالفات بناء وإزالتها في المهد قبل تفاقمها ومتابعتها لعدم تكرار التعدي مرة أخرى، للحفاظ على الرقعة الزراعية وحقوق الأجيال القادمة ومستقبلها في الغذاء.

وأضاف أنه تم تنفيذ 31 حالة إزالة فورية لتعديات على أراض زراعية وأملاك دولة وبناء مخالف دون ترخيص في قرى مراكز الفتح وأبو تيج وأبنوب وحي غرب وشرق، حيث تمت إزالة أسوار وبلوكات بيضاء أو أعمدة خرسانية أو فك شدة خشبية أو ردم قواعد وسملات خلال حملات إزالات بهذه المراكز باستخدام معدات الحملة الميكانيكية لتلك الوحدات المحلية التابعة لها .

وأوضح أنه تمت إزالة 12 حالة بقرى عرب مطير والفيما والواسطى وبصرة التابعة لمركز الفتح، وإزالة 3 حالات بقرية دوينة بمركز أبو تيج، كما تمت إزالة 14 حالة تعد بقرى "المعابدة الغربية، والعطيات البحرية، والحمام، والشهابية، التابعة لمركز أبنوب، فضلاً عن إزالة تعد بالدور السادس علوي بمنطقة المعلمين في نطاق حي غرب، وإزالة أعمدة أحد العقارات بشارع الهلالي بنطاق حي شرق أسيوط.

Dr.Radwa
Egypt Air