السبت 18 مايو 2024

ماذا لو قاد الجوهري الفراعنة في موقعة الحسم

8-10-2017 | 14:50

ساعات وتنطلق مباراة مصيرية هامة بين المنتخب الوطني و منتخب الكونغو برازافيل والتي ستحسم مشاركة الفراعنة في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم روسيا ٢٠١٨ كان الجنرال محمود الجوهري آخر من قاد الفراعنة للتأهل لنهائيات بطولة كأس العالم الذي أقيم في ايطاليا عام ٩٠ ،ليسجل الفراعنة اخر مواجهة منذ ٢٨ عاما .


وبعد اقتراب حلم التأهل لنهائيات لكأس العالم مرة اخري النسخة القادمة بعد غياب وذلك تحت قيادة الارجنتيني هيكتور كوبر، والذي انتقدت البعض بسبب اعتماده على تيكيتك ثابت في أغلب المباريات والذي رغم ثباته نجح في الاقتراب من إعادة حلم المونديال للفراعنة .


ويستضيف المنتخب الوطني في تمام السابعة مساء منتخب الكونغو برازافيل ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الخامسة الافريقية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم روسيا كان لنا هذا التقرير التخيلي والذي يعدمقارنة تكتيكة بين فكر الجنرال والمارشال .


ونجح الجوهرة في قيادة الفراعنة نحو مونديال ايطاليا ،ولكنه رغم ذلك فشل في عبور منافسات الدور الأول رغم تكتيك المتغير في المباريات ماذا لو كان الجنرال حاضرا في مواجهة الكونغو سؤال يجيب عليه المقربون من الجنرال خلال فترة ولايته للفراعنة .
يجيب مهاجم الفراعنة في هذا الجيل جمال عبد الحميد ، والذي شارك اخر فاعليات للمونديال بإيطاليا ، الفرق بين الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الحالي للفراعنة و الجنرال محمود الجوهري المدير الفنى للمنتخب ٩٠ .

وأضاف المونديالى كان فكره سيختلق بالتاكيد عن كوبر ، مشيرا الي ان الجوهري صاحب تكتيك متغير حسب ظروف كل مباراة عكس الارجنتيني هيكتور كوبر ، الذي أصبحت احدى سماته ثبات التشكيل والتكتيك .

واوضح ، تكتيك الجوهري في المباريات الهامة كان يعتمد بشكل كبير علي الدفاع ، وفي المباريات السهلة كان يعتمد علي الهجوم الكاسح من أجل حسم نتيجة المباراة مبكرا وهو ما كنا ستحتاج إليه خلال مباراة اليوم .

فيما كشف اسطورة مدربي حراس المرمي ،فكري صالح فكر كوبر يختلف كثيرا عن فكر الجوهري بالتاكيد بجانب ان الجيل الحالي يختلف كثيرا عن جيل ايطاليا ٩٠ .

وتابع صالح " الجيل الحالي يمتلك لاعبون مميزون وأصحاب خبرات ومهارات بجانب أن هناك عدد كبير من اللاعبين المحترفين في قوام المنتخب الحالي علي علي عكس تشكيل جيل ٩٠ الذي لم يكن يضم غير الثنائي مجدي طلبة و مجدي عبد الغنى .

وانهى صالح تصريحاته بالطبع كانت مهمة الجنرال أسهل في وجود الجيل الحالي من اللاعبين ،علي غير صعوبة الفكر الاحترافي في جيل ٩٠ .

يحتل المنتخب الوطني صدارة المجموعة الخامسة الافريقية ضمن منافسات التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا برصيد ٩ نقاط ويحتاج الفراعنة لتحقيق الفوز لضمان التأهل وعدم الحاجة لنتيجة الجولة الأخيرة القادمة امام غانا في كوماسي

    الاكثر قراءة