الجمعة 21 يونيو 2024

7 خطوات كي تصبحين شخصية ودودة في عملك.. أهمها الابتسامة

الابتسامة لها مفعول السحر في العمل

سيدتي20-9-2023 | 01:10

زينة هشام

لاشك أن وجود علاقة تحكمها المودة بين زملاء العمل، يساعد في النجاح والتميز الوظيفي.. الأمر الذي يجعل كثير من النساء العاملات يبحثن عن الطريقة المثلى كي يصبحن شخصيات ودودة في العمل

وفي السطور التالية نستعرض أهم النصائح لكي تكوني شخص ودود، وذلك وفقا لما نشره خبراء علم النفس على موقع ",Wikihow"                             

- ابتسمي ، اجعلي هدفك أن تبتسمي أكثر بنسبة 30% على الأقل يوميًا، سواء كنت تبتسمين للأشخاص الذين تعرفهينهم أو الغرباء تمامًا أو المعارف الذين يعبرون طريقك، فالابتسامة ستجعلك تبدين شخصية ودودة أكثر ، يمكنك أيضًا أن تجعلي هدفك هو الابتسام أكثر أثناء المحادثة.

- إتقان لغة الجسد لجعل الناس يرغبون في التحدث معك أكثر ، تمتعي بوضعية جيدة بدلاً من التراخي ، فعليكِ بالميل إلى الأمام تجاه الآخرين .

- يعد استخدام هاتفك امراً غير لائق، خاصة عندما تكونين منخرطة بشكل نشط في محادثة مع الناس .

- تجنب التحديق في عين الشخص بنسبة كبيرة ، ولكن يجب أن تعملي على إجراء أكبر قدر ممكن من التواصل البصري عندما تستمعي إلى الناس، حتى يشعروا أنك تهتمين بهم وأنهم يستحقون وقتك .

- رغم أن القدرة على الضحك بسهولة هي سمة أخرى للشخص الودود. لكن ليس عليكِ أن تضحكي على كل ما يقوله الشخص، حتى لا تبدين مزيفة .

- قومي بمدح الآخرين ، فمجرد مجاملة صغيرة في الوقت المناسب ستجعل الناس يفكرون بطريقة ودية .

- أحيطي  نفسك بالأشخاص الودودين. من الأسهل أن تكونين ودوة عندما تقضي وقتًا مع أشخاص ودودين، بل قد تجدين أن طاقتهم الإيجابية ومواقفهم الودية معدية .

 

الاكثر قراءة