الجمعة 17 مايو 2024

«صحة الإسكندرية» تعلن نجاح إجراء جراحة دقيقة لاستئصال ورم في المخ

جراحة دقيقة

محافظات20-9-2023 | 11:38

دار الهلالا

نجح أطباء مديرية الصحة بالإسكندرية، في إجراء جراحة دقيقة لاستئصال ورم في المخ لمريضة تعاني من اضطرابات عصبية.

وذكرت مديرية الصحة بالإسكندرية- في بيان، اليوم- أن المريضة حضرت لعيادة المخ والأعصاب بمستشفى برج العرب التابعة للمديرية، وكانت تعاني من بعض الاضطرابات العصبية وبعد إجراء الكشف والفحوصات اللازمة، تم اكتشاف وجود ورم في المخ يؤثر على الوظائف العصبية، وتم تجهيزها وإجراء الفحوصات اللازمة، وإجراء جراحة دقيقة، حيث تم استئصال الورم.

وأكدت أن المريضة بحالة جيدة الآن، وفي تحسن ملحوظ.

من جهته.. قدم مدير المستشفى الدكتور وليد مختار، الشكر والتقدير للطاقم الطبي القائم على العملية؛ لما بذلوه من جهد لإنقاذ حياة المريضة.

بدورها.. أعربت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو، عن فخرها بفريق العمل وروح التعاون، وأشادت بالتنسيق المثمر بين رؤساء الأقسام والهيئة الطبية والإدارية، والذي أتى ثماره في إنقاذ حياة المريضة، موجهة الشكر للأطقم الطبية والتمريض والإدارية، وجميع العاملين بالمستشفى.

جدير بالذكر أن مستشفى برج العرب قامت في الفترة الأخيرة بإجراء العديد من عمليات جراحات المخ والأعصاب الدقيقة لكبار السن والأطفال حتى عمر أيام، بالإضافة إلى 4 جراحات استئصال أورام بالمخ، والتي تحتاج لمهارة ودقة عالية، وذلك ما يتميز به فريق عمل قسم المخ والأعصاب بالمستشفى.