الجمعة 21 يونيو 2024

خطوات البدء في مشروع حياكة الملابس.. تعرفي عليها

مشروع للخياطة

سيدتي21-9-2023 | 01:08

زينة هشام

 تتمنى كثير من النساء إقامة مشروع صغير يدر عليهن دخل يساعدهن على تحمل أعباء الحياة، لكن تكمن المشكلة في عدم معرفة من أين يبدأن، والطريقة التي يستطعن من خلالها تسويق منتجاتهن.

- إذا كنتِ من هواة تصنيع الملابس، ففي السطور التالية نقدم لكِ نصائح الخبراء لإنشاء مشروع الحياكة بالبيت وتسويقه عن طريق النت وإليكِ التفاصيل.

- في البداية عليكِ القيام بدراسة جدوى  لمعرفة كل الخطوات التي تساعدك على إنجاح مشروعك. بدءًا من تحديد حجم المشروع والمنتجات المتاحة للتنفيذ، وأنتهاءاً  بتحديد الربح المحتمل  وتقدير التكاليف الإجمالية، مع حساب ما لديك من رأس مال لتغطية تكاليف إطلاقه، فضلاً عن أهمية معرفة المنافسين .

- من أهم المتطلبات الأساسية التي لابد من توفرها لبدء هذا المشروع، ماكينة خياطة ويجب أن تكون جيدة ، عدد كبير من لفات الخيوط بجميع الألوان والدرجات ،إبر بأحجام مختلفة ، مقصات متعددة ومختلفة ، بالإضافة إلى ورق مقوى حتى يتسنى لك رسم الموديل وتفاصيله عليه ، مازورة، ونوتة صغيرة لتدوين المقاسات وأسماء العملاء ، بالإضافة إلى مانيكان، مرآة طويلة و مكواة بخار.

- بعد دراسة السوق، اختاري اسم لمشروعك ، انتقي اسمًا سهلًا ويعبر عن مضمون ما ستقدميه وطريقتك الفنية، وعلى هذا الأساس صممي شعارك. كما يجب عليك تجهيز عدد من الملابس المختلفة قبل إطلاق صفحتك على فيسبوك، حتى يكون هناك ما يشاهده الجمهور .

-  تصوير المنتج، يجب أن يكون مميز وبشكل احترافي ليظهر جمال المنتج ولجذب العميل، إنشاء صفحة على الفيس بوك لتسويق المنتجات وضمان وصولها إلى أكبر قدر من المستهلكين، كما يمكنك الاستعانة بحملات إعلانية ترويجية للوصول إلى الجمهور المستهدف بأسرع وقت .

 

الاكثر قراءة