الإثنين 29 ابريل 2024

كرنفال مسرحي في افتتاح الدورة 13 من مهرجان الإسكندرية الدولي ..صور

مهرجان الإسكندرية المسرحي

ثقافة23-9-2023 | 12:32

همت مصطفى

أقيم مساء أمس حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي في دورته الثالثة عشرة بمكتبة الإسكندرية، وذلك بحضور عدد من الفنان وعلى رأسهم الفنان أحمد رزق، الذي تحمل الدورة أسمه والفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان إسلام وسوف مدير المهرجان، وأحمد صيام وعارفة عبد الرسول والفنانة الدكتورة. رانيا فتح الله، والدكتور.  أبو الحسن سلام، والدكتور جمال ياقوت، والملحن كريم عرفة و لفيف من الفنانين و محبي المسرح و فن وبدأت الحفل بفيلم توثيقي عن فنان الشعب سيد درويش بمرور 100 على رحيله، ثم السلام الجمهوري، وقد بعد ذلك  أوبريت أغنية المهرجان .

 

 

وفي كلمته قال د. جمال ياقوت مؤسس المهرجان، أنه عندما أسست المهرجان 2008، حدث بالصدفة عندما قدمنا ورشة وتقدم لها العديد من المخرجين وأخرجوا عروضًا قوية ،ومن هنا جاءت فكرة أن نقيم لهم مسرح بلا إنتاج، وإدارة المهرجان  هذا العام قرروا أن يكون المهرجان هو مهرجان الإسكندرية الدولي، ورحبت جدًا، وهذا المهرجان لا يعطي أجورًا ولكن يعطى حبًا.

و قدم ياقوت خلال الحفل الشكر لكل الداعمين علي مدار 13 عام و على رأسهم الفنانة دكتور . إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الأسبق والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الحالية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، بمسارحها، والمسارح التي كانت داعمه للمهرجان منذ بدايته .

و قال الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان: أن اللحظه التي نحن فيها الآن ننتظرها كل عام، و كل دورة يقام بها المهرجان، وأوضح أن المهرجان كان في طريقة إلى الإلغاء ولكن بالدعم و التشجيع الكبير، نحن هنا الآن في حفل افتتاح مهرجاننا العظيم والمهم.


وقدم رئيس المهرجان، الشكر لكل من ساهم و قدم الدعم من بداية وزارة الثقافة،برئاسة د. نيڤين الكيلاني والهيئة العامة لقصور الثقافة، و الشكر لعدد 350 شاب و شابة، وجهدهم الكبير لتنظيم وتقديم  حفل الافتتاح بهذا الشكل و قدم الشكر للفنان أحمد رزق لقبوله أن تحمل الدورة اسمه.

 

جانب من الحفل

جانب من الحفل

Dr.Randa
Dr.Radwa