الإثنين 6 مايو 2024

جامعة بنها تزور مكتبة القاهرة الكبرى.. وتحتفي بـ «إبداعات قصصية» من تأليف الطلاب

جانب من الاحتفاء

ثقافة23-9-2023 | 16:59

همت مصطفى

 نظم منذ قليل مركز رعاية الموهوبين والمبدعين بجامعة بنها برعاية الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة  بنها،  والأستاذ الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب بالتعاون مع مكتبة القاهرة الكبرى بإشراف الكاتب ياسر عثمان  مدير عام  المكتبة  حفل إشهار الإبداعات القصصية لطلاب جامعة بنها  ومناقشة كتاب «إبداعات قصصية».    

وأكد أن الاحتفال يأتي  إيمانًا من جامعة بنها بمواهب أبنائها وإبداعاتهم  المتميزة  التي تمثل  تجربة إبداعية  مزدهرة، وإن هذا الإصدار هو الثاني للنادي الأدبي لطلبة وطالبات  الجامعة بالكليات المختلفة، فهم يمثلون مواهب حقيقية، لا تحتاج سوى من ينير لها السبيل  لتسير بخطى  ثابتة راسخة، وأكدوا  أن مصر الحضارة  كانت ولا تزال وستظل موطن للمبدعين.

وجاء الحفل  تحت إشراف د. منى نصر مدير مركز رعاية الموهوبين  ود. وليد أحمد سمير مدير المركز  والدكتورة هبة  عكاشة  مدير التسويق، والروائي الباحث  فؤاد مرسي.   

وقامت  مكتبة القاهرة  وأعضاء هيئة التدريس  بتكريم الطلاب  لتميزهم  في كتابة القصة القصيرة ومشاركتهم في تأليف كتاب «إبداعات قصصية»، كما  شارك الطالب بكلية الهندسة  شبرا أندرو أيمن ناجى، بفقرات موسيقية  على آلة الجيتار  الذى كرمته مكتبة القاهرة  على هامش الحفل.   

جدير بالذكر أن قام طلاب جامعة بنها بجولة تفقدية  والتعرف على الأنشطة الثقافية والفنية التي تقدمها مكتبة القاهرة، جاء ذلك في صباح اليوم السبت الموافق 24 من سبتمبر الجاري.

Egypt Air