الثلاثاء 14 مايو 2024

ميناء الإسكندرية: ارتفاع معدل تردد السفن خلال شهر أغسطس الماضي بنحو 16%

ميناء الإسكندرية

محافظات24-9-2023 | 11:12

دار الهلال

 شهد ميناء الإسكندرية تزايدًا كبيرًا في أغلب أنواع السفن، خلال شهر أغسطس الماضي، مقارنة بذات الشهر من العام الماضي، حيث بلغت أعداد السفن خلال شهر أغسطس 2023، 400 سفينة، بزيادة قدرها 55 سفينة عن الشهر المثيل من العام السابق، بنسبة زيادة 15.9% تقريبًا.

وقال المتحدث باسم ميناء الإسكندرية أحمد بريقع- في بيان، اليوم- إن سفن البضائع العامة تصدرت طليعة سفن البضائع التي شهدت ارتفاعا كبيرا خلال شهر أغسطس 2023، حيث حققت نسبة زيادة بلغت 33% بفارق 32 سفينة بضائع عن الشهر المثيل من العام الماضي. 

كما ارتفع عدد سفن الحاويات بفارق 35 سفينة إضافية خلال شهر أغسطس الماضي بنسبة زيادة بلغت 32%، وارتفعت نسبة تردد العبارات بواقع 14.2%.

وشهدت سفن الصب السائل بدورها زيادة كبيرة بواقع 2 سفينة إضافية محملة بالسلع الاستراتيجية السائلة المهمة مثل المواد البترولية، محققة بذلك نسبة زيادة تجاوزت 5%.

وأضاف بريقع أن هذه الزيادات في حركة الملاحة نتيجة تعليمات وتوجيهات رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية اللواء بحري نهاد شاهين، بتحقيق الاحترافية في أداء الأعمال من قبل المرشدين وأطقم إدارة الحركة والإرشاد والقطر بالميناء، واتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجية المتقدمة لسرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ، والسعي المستمر لتقليل التكدسات بالميناء.

Dr.Radwa
Egypt Air