الخميس 26 سبتمبر 2024

وزير الصناعة والتجارة البحريني يلتقي نظيرته في المملكة المتحدة

جانب من اللقاء

عرب وعالم24-9-2023 | 12:14

أكد عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة البحرينى أن المملكة المتحدة شريك استراتيجي مهم لمملكة البحرين، وأن تعزيز التعاون المشترك في مجالات التجارة والاستثمار من خلال التبادل التجاري ضرورة لتحقيق التعاون وتعزيز القدرات التنافسية والعلاقات التجارية والاستثمارية في مجالات متعددة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الصناعة والتجارة مع اللورد دومينيك جونسون وزير الدولة بوزارة التجارة في المملكة المتحدة ، بحضور الأستاذة إيمان أحمد الدوسري وكيل وزارة الصناعة والتجارة، وعدد من كبار المسؤولين في كلا الجانبين.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها اللورد دومينيك جونسون وزير الدولة بوزارة التجارة في المملكة المتحدة إلى مملكة البحرين، حيث ناقش خلاله الجانبان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وبحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية في مجالات متعددة.

كما تم بحث عدد من الموضوعات موضع الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بتطوير وزيادة حجم الاستثمارات الثنائية في المرحلة المقبلة، حيث أكد الوزير حرص مملكة البحرين على تعزيز أوجه التعاون مع المملكة المتحدة في كافة المجالات لاسيما التجارية منها، كما لفت إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في البلدين الصديقين والذي يمكن أن يسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف المشتركة.

من جانبه، أشاد اللورد دومينيك جونسون وزير الدولة بوزارة التجارة في المملكة المتحدة بدور مملكة البحرين كمركز اقتصادي مهم في المنطقة، كما أعرب عن رغبته في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية في مجالات متنوعة.