الأربعاء 8 مايو 2024

سجين روسي قضى 22 عامًا في السجن.. وعند إطلاق سراحه كانت المفاجأة

كامولجون كالونوف

الهلال لايت 24-9-2023 | 19:51

إيمان علي

شهد سجن روسي واقعة نادرة وغريبة تمامًا، حيث كان المسؤولون أمام مفاجأة من العيار الثقيل، حينما كانوا يستعدون للإفراج عن نزيل قضى 22 عامًا خلف القضبان.

وحُكم على كامولجون كالونوف، بالسجن لمدة ٢٢ عاما في قضية قتل، وبعد مرور تلك السنوات وحين جاءت لحظة الإفراج عنه كانت المفاجأة.

ومع انتهاء فترة العقوبة، نادى السجانون على المتهم ليخرج إلى الحرية أخيرا، إلا أنهم تفاجأوا أنه غير موجود داخل السجن، وبعد مواصلة البحث عنه اكتشفوا أنه هرب منذ ساعات فقط.

وتبحث الشرطة عنه كونه "متهم هارب" ومن المحتمل أن يواجه عقوبة الحبس لمدة ٤ سنوات إضافية.

وأبلغت الإدارة الإقليمية لدائرة السجون الفيدرالية وكالة أنباء نوفوستى، أنه فى صباح يوم إطلاق سراحه، حوالى الساعة الرابعة صباحًا، اختفى كالونوف من المستعمرة دون إبلاغ أى شخص ويفترض أنه هارب الآن، بحسب موقع news الروسي.

الرجل الروسى أصله من مدينة زيما فى منطقة إيركوتسك، أُدين كامولجون كالونوف لأول مرة بتهمة تنظيم مجتمع إجرامى وتم إطلاق سراحه من السجن فى عام 1997. ثم أُدين مرة أخرى فى عام 2001 وسُجن لمدة 22 عامًا. من الناحية الفنية، على أى حال، لأن المستعمرة التى اختفى منها هى منشأة مفتوحة حيث يمكن للمدانين التحرك بحرية.

والحقيقة هى أنه بالنسبة لأولئك الذين يقضون وقتًا فى مستوطنة مستعمرة، فإن الغياب لمدة 3  أيام لا يعتبر هروبًا من السجن، بل تهربًا من الطريق، "إذا لم يعد خلال هذا الوقت أو لم يتم العثور عليه، فإن السجين يواجه خطر عقوبة جنائية تصل إلى 4 سنوات فى السجن"، حسبما كتبت الخدمة الصحفية للمديرية الرئيسية لدائرة السجون الفيدرالية فى روسيا لمنطقة إيركوتسك.

Egypt Air