الخميس 30 مايو 2024

انطلاق فعاليات الدورة العربية بالأردن تحت عنوان "دور الرياضة في نمط الحياة الصحية للأفراد"

وزير الشباب الأردني

عرب وعالم24-9-2023 | 14:32

دار الهلال

انطلقت الدورة العربية بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة الأردنية(عمان) تحت عنوان "دور الرياضة في نمط الحياة الصحية للأفراد" اليوم /الأحد/ بمشاركة وفد من وزارة الشباب والرياضة المصرية.

وافتتح وزير الشباب الأردني محمد سلامة النابلسي أعمال الدورة بحضور عدد من سفراء وممثلي سفارات الدول المعتمدين لدى الأردن، ولفيف من القيادات الأردنية والعربية المختصين بقطاع الشباب والرياضة.

وقال النابلسي، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية، إن الأردن لدية الاستراتيجية الوطنية للشباب للأعوام 2019-2025 وتعد محورا رئيسيا حول الشباب والأمن والسلم، مشيرا إلى أن الوزارة لديها قسم خاص بالشباب والسلام والأمن من شأنه وضع الخطط والبرامج والفعاليات ذات العلاقة.

وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي أيضا ضمن دور الأردن المحوري لدعم الشباب العربي في كافة القطاعات وخصوصا الرياضية منها، مؤكدا أن الرياضة هي أساس الجسم السليم والعمل السليم.

ولفت إلى أن توجيهات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وولي العهد الأمير الحسين ابن عبد الله تقوم على ضرورة الدفع بالشباب في كافة القطاعات وأيضا تمكينهم من القيام بالأنشطة الرياضية.

بدوره، قال مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية الوزير المفوض فيصل علي غسال ، إن الجامعة لديها استراتيجية تجاه الشباب والرياضة تقوم على ضرورة الانخراط في الرياضة والتعاون العربي أساس هذا الانخراط.

وأضاف أن الجامعة تحرص على دعم وحضور مثل هذه الدورات من أجل توثيق المناقشات والتوصيات والعمل على تنفيذها عبر التعاون والتنسيق العربي، مؤكدا أن الشباب والرياضة عنصر هام من عناصر المجتمعات.

وتعقد الدورة من الفترة 23 إلى 28 عبر مجموعة من الجلسات وورش العمل تناقش التجارب العربية بشأن الشباب ودوره في الرياضة ومختلف المجالات، بالإضافة إلى الوصول إلى توصيات تساهم في تفعيل الرياضة بين الشباب العربي.