الأحد 2 يونيو 2024

"الغرف التجارية" يبدأ توطين مدفوعات التجزئة إلكترونيًا مع "فيزا"

19-2-2017 | 15:14

يبدأ الاتحاد العام للغرف التجارية من خلال الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات، الإعداد لمشروع استرشادى، لتوطين المدفوعات الإلكترونية فى قطاعات التجزئة والصيدليات بالتعاون مع شركة "فيزا" العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة ستيفن كيهو، النائب الأول لرئيس شركة "فيزا"، على رأس وفد للغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية مؤخرا، تم فيها الاتفاق على إقامة ورشة عمل تعريفية بالمشروع، حول أهدافه وخطوات تفعيل هذه المنظومة.

وأكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، فى بيان للاتحاد، اليوم، أن المشروع يهدف لتوسيع رقعة قبول المدفوعات الإلكترونية بين التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة، تماشيا مع الاستراتيجية العامة للدولة، لتقليص الاقتصاد الموازى وتعزيز الشفافية المالية، وكذلك تحديث منظومة التجارة الداخلية وزيادة قدرتها على المنافسة، بتوطين تكنولوجيا المعلومات، وجذب الاستثمارات للاقتصاد المصرى، وتأهيله للدخول كلاعب أساسى فى منظومة الاقتصاد الرقمى واقتصاد القيمة المضافة.

وأشار المهندس خليل حسن خليل، عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية، إلى أن البروتوكول يهدف أيضا على تأكيد التعاون بين الاتحاد وشركة "فيزا" من خلال عقد ندوات وحلقات نقاشية لفئات مختلفة من التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة تلك الفئات التى يتعامل معها المواطنون بشكل يومى، لشراء احتياجاتهم الأساسية والحصول على الخدمات المختلفة.

واستعرض علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، الجهود التى قام بها الاتحاد العام خلال السنوات القليلة الماضية لتعزيز الاقتصاد المصرى، والعمل على ضم الاقتصاد الموازى إلى منظومة الاقتصاد الرسمى، والعمل كفريق عمل واحد مع الحكومة فى جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر.