الخميس 23 مايو 2024

دراسة إنشاء بورصة لتداول السلع وخفض أسعارها بالجيزة

9-10-2017 | 12:20

أكد محافظ الجيزة، محمد كمال الدالي، أن المحافظة تدرس – بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة – إنشاء بورصة سلعية لتداول السلع وخفض أسعارها، مضيفا أنه يتم حالياً الاختيار بين عدة مناطق لإقامة البورصة، وفقاً للأنسب والأقرب من الطرق السريعة لسهولة التداول.

وقال الدالي - خلال لقائه اليوم برئيس الغرفة التجارية بالجيزة عادل ناصر، وممثلين عن تجار سوق الجملة للخضر والفاكهة بـ 6 أكتوبر -: إن البورصة تشمل تقديم خدمات متميزة للتجار في مجالات التصدير والاستيراد وزيادة المنافسة بين التجار؛ ما يكون له أثر كبير في تخفيض الأسعار لكافة السلع والخضراوات والفاكهة التي سيتم تداولها بالبورصة.

وأشار إلى أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتوسع في إنشاء البورصات سواء السلعية أو الزراعية لتقليل حركة تداول السلع وخفض أسعارها، كانت حافزا كبيرا للمحافظة لسرعة التنسيق مع الغرفة التجارية بالجيزة لإنشاء بورصة خاصة بها، مؤكدا أنه تم إعداد تصور كامل حول البورصة بين محافظة الجيزة والغرفة التجارية.

من جانبه، قال عادل ناصر: إن البورصة السلعية ستقضي على جشع بعض التجار وتحدد الأسعار الحقيقية للسلع، كما ستضع الصادرات الزراعية على الطريق الصحيح، وتقلل الفاقد الزراعي، وستعمل كذلك على تحديث منظومة التجارة ودعم صغار المزارعين ومنع الممارسات الاحتكارية.