الإثنين 3 يونيو 2024

جيهان السادات: أكتوبر 1973 أعظم انتصار في حياتي

9-10-2017 | 13:11

ألقت الدكتورة جيهان السادات، كلمتها، خلال الندوة التثقيفية الـ26 للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، والتى يشهدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعن انتصار حرب أكتوبر، قالت السادات إنها لحظات تسكن القلوب وتتحول إلى ذكريات تتناقلها الأجيال، حيث كان الانتصار من أعظم الذكريات في حياة المصريين و"حياتى أنا الشخصية ليس لأني زوجة الرئيس السابق أنور السادات، ولكن كامرأة مصرية عشت مع صناع النصر من القوات المسلحة".

وتابعت: "كانت ملحمة فى تاريخ الأمة، كان قرارا كبيرا جاء بعد محنة قاسية، نكسة 67، وتصور العالم أن العرب لن تـقوم لهم قائمة وأن مصر الإرادة والعزيمة راحت في الـماضي والتاريخ".

وأضافت السادات خلال كلمتها: "أبطال مصر سطروا بدمائهم الزكية أجمل قصص الحب والوفاء لهذا الوطن، كان قرار الحرب شجاعًا من زعيم عظيم، اختارته الأقدار أن يحرر الأرض وينقذ أمته من عار الهزيمة، ولم يحقق إنجاز أكتوبر وحده ولكن الجيش المصري هو من سطر هذه الملحمة".

واستطردت: "لم أكن أعلم أن الرئيس السادات يرسم صفحة من أعظم صفحات تاريخ هذا الشعب بالتخطيط لحرب أكتوبر، كان حلم السادات تحرير الأرض، واستخدم لذلك كل الأساليب حربا وسلما".

وأنهت السادات كلمتها: "المعركة التي يخوضها الجيش الآن بقيادة السيسي بتطهير سيناء من الإرهاب هي معركة أخرى لتحرير الأرض المقدسة واستعادتها آمنة، الرئيس والجيش يعملان دون كلل أو ملل من أجل تطهير الأرض".