الخميس 13 يونيو 2024

العاروري والأحمد رئيسا وفدي حماس وفتح لمباحثات القاهرة

9-10-2017 | 15:03

أعلن فوزي برهوم الناطق باسم حركة "حماس" في بيان، وفد الحركة وصل إلى القاهرة اليوم الإثنين، مـشيـرًا إلى أن وفد الحركة من الداخل والخارج يـرأسه نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري.

وكانت "حماس" قد أعلنت عن انتخابها للعاروري نائبًا لرئيس مكتبها السياسي، الأسبوع الماضي.

وقد علمت "الهلال اليوم" من مصادرها أن وفد "حماس" والذي يـرأسه القيادي صالح العاروري، يضم في عضويته كلا من: حسام بدران، مسؤول ملف العلاقات الوطنية في "حماس"، والدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس وفود "حماس" في المراحل السابقة للحوارات مع "فتح"، (ومسؤول التخطيط السياسي والعلاقات الدولية الحالي في الحركة) وعزت الرشق، مسؤول ملف العلاقات العربية والإسلامية في الحركة، وهما محسوبان على "حماس الخارج".

كما يضم الوفد في عضويته يحيى السنوار رئيس الحركة في غزة وخليل الحية رئيس المكتب الإعلامي والدكتور صلاح البردويل رئيس ملف العلاقات الوطنية، وروحي مشتهى الموجود حاليا في القاهرة.

وأفادت مصادر خاصة لـ "الهلال اليوم" بأن وفد حركة فتح، يـرأسه عزام الأحمد، والذي سـيشارك في حوارات القاهرة، الثلاثاء، ويضم كلاً من جبريل الرجوب، وحسين الشيخ، وروحي فتوح، وأحمد حلس، وجميعهم أعضاء في اللجنة المركزية للحركة.

ومن جانبه، أكد  عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق أن محطة الحوار بالقاهرة في منتهى الأهمية خاصة في ظل التوقعات الشعبية الكبيرة.

وأشار أبو مرزوق في تغريدة له عبر موقع “تويتر” إلى أن نجاح هذه المحطة بيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأن عليه تقديم ما تقتضيه الحالة.