الخميس 16 مايو 2024

للفتيات.. تعرفي على أهم تقنيات تدليك الوجه لتخفيف التوتر والقلق

تدليك الوجه بواسطة أصابعك

سيدتي25-9-2023 | 10:05

فاطمة الحسيني

تشعر بعض النساء بالتوتر والإجهاد، نتيجة ضغوط الحياة التي لا تنتهي أبداً، بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم وتزيد من توتره وقلقله، ولذلك نقدم لكي أهم التقنيات الحديثة التي تعتمد على تدليك الوجه بواسطة أصابعك من أجل تخفيف حدة التوتر والإجهاد، وفقاً لما نشر على موقع " women"....

  • يمكنك أن تتخيلي وظيفتك أو مشكلة حياتك، وبعد ذلك ستصبحين قادرة على تحديد أجزاء وجهك التي يتركز فيها التوتر بشكل أكبر، ثم قومي بتدليك تلك المناطق، باستخدام أصابعك بلطف إلى عمق عظام الخد والشفتين وفروه الرأس.
  • حواجبك هي واحدة من أكثر الأجزاء العاطفية في وجهك، وبالتالي عادة ما تتعرض للكثير من الضغط غير المبرر.، لذلك استخدمي إصبع السبابة والإبهام، وقومي بقرص الحواجب بدءًا من المنتصف إلى الصدغين، مع البحث عن البقع التي لديها أكبر قدر من التوتر وتمسكي بها لفترة أطول قبل تحريرها.
  • تدليك وجهك بانتظام يمكن أن يقلل من علامات الشيخوخة، ويزيد الدورة الدموية في الوجه مما يعزز بدوره في توزيع العناصر الغذائية على تلك الأوعية، وذلك عن طريق أن تقومي بإرخاء عضلات جبهتك وخدك من خلال تمارين التنفس، ثم تقوم بتدليكها باستخدام أصابعك بحركات دائرية.
  • قم بتدليك فكك المتوتر لتهدئة صداع المفصل الصدغي الفكي، عن طريق وضع أصابعك أمام أذنيك مباشرةً وفتح الفك وإغلاقه لثني المفصل، ثم إرخاء الفك أثناء تدليك هذه المنطقة بحركات دائرية،  ثم تضعي فكك على كلا الجانبين بكلتا يديك، وتنزلقي بهما بلطف وببطء إلى ذقنك.
  • يمكن أن يساعدك تدليك الوجه حول الأنف على تنظيف الجيوب الأنفية مؤقتًا إذا كنت تعاني من احتقان أو صداع، وذلك  باستخدام إصبعين بلطف لتدليك جانبي جسر الأنف بحركة دائرية، لتخفيف ضغط الجيوب الأنفية أو الألم الذي قد يسبب الصداع.