الأربعاء 26 يونيو 2024

8 أسباب لقضاء وقت أقل على «فيسبوك»

10-10-2017 | 11:21

إن كنت ممن تقضين وقتاً كبيراً على الفيس بوك , حتى إن الأمر قد صار أقرب ما يكون إلى الإدمان , إليك 8 أسباب لتقللى إدمانك لهذا الموقع الذى يتسبب فى إهدار وقتك فيما لايفيد .

  1.  إهدار وقتك مع من لاتعرفينهم أصلاً

كم من مرة قمت بتصفح صفحات شخصية لأناس لاتعرفينهم حتى أنهم ليسوا من ضمن قائمة أصدقائك أصلاً, وماذا عن الأصدقاء الذين لاتعرفينهم فى الواقع لماذا تهجرين أناس حقيقين لحساب من لاتعرفينهم .

  1. ماهو تعريف كلمة صديق على الفيس؟ هو لايتفق مع المعنى الحقيقى للصداقة فهم لن يساندونك فى أى مشكلة فى حياتك , الصداقة على الفيس تنتهى بتسجيل إعجاب أو تعليق لطيف .
  2. الفيس يبرز أسوأ ما فى الشخص

الأشخاص على الفيس يستطيعون قول مايريدون صراحة لأنهم يحتمون خلف الشاشات فلايمكن قول مايقال مواجهة وصارت حرية الرأى لدى البعض هى تسفيه أراء الغير  بأقذع الألفاظ لماذا تضعى نفسك فى مثل تلك المواقف من الأساس ؟ .

  1. الشعور بالحسد

إن مشاركة الأصدقاء صورهم على الفيس يؤدى إلى شعور بالحسد حتى وإن كان ذلك لاشعورياً فعلى سبيل المثال إذا أضطر أحد لقضاء العطلة الصيفية داخل منزله , وقام أصدقاؤه على الفيس بنشر صورعطلتهم الصيفية الرائعة فبالتأكيد ذلك يؤدى إلى ضغط نفسى حتى وإن كان لاشعورياً

  1. الفيس يستخدم بياناتك الشخصية

لايخفى على أحد أن الفيس يستخدم البيانات الشخصية لرواد الموقع ويمنحها لشركات الإعلانات .

  1. الأخبار الكاذبة

بالطبع لايوجد أى مسئولية أو رقابة على ماينشر على الفيس على عكس المواقع الإخبارية لذلك يساهم الفيس فى نشر الأخبار الكاذبة وتداولها .

  1. كثرة الإعلانات

صارت الإعلانات مؤخراً أكثر من مشاركات الأصدقاء على صفحتك على الموقع , فلماذا تهدرين وقتك فى قراءة الأعلانات التى سوف تتسبب فى مزيد من إهدارأموالك .

  1. زيادة القلق والإكتئاب

إن العيش فى الواقع الإفتراضى يتسبب فى أزمة لدى الإصطدام فى الواقع الفعلى مما يتسسبب بالفعل فى الإصابه بالإكتئاب والقلق .