السبت 29 يونيو 2024

بالأرقام.. «شيخ جاكسون» و«الخلية» على رأس قائمة الأعلى إيرادات

10-10-2017 | 11:25

كتب: إسلام مصطفي

تشهد السينما المصرية -هذا العام- تغيرًا نوعيًا في الأفلام التي تطرح بدور العرض، فأصبح هناك تنوع ملحوظ في نوعية الأفلام التي تقدم، وهذا دفعنا إلى متابعة إيرادات الأفلام الموجودة بدور العرض حاليًا عملًا بمبدأ أن شباك التذاكر هو المؤشر الرئيسي لنجاح أي فيلم.

ونبدأ بفيلم "شيخ جاكسون" الذي تعود أحداثه إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع بـ”جاكسون” في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأمريكي؟ والسؤال الأهم “هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكلٍ طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنين في قلبٍ رجل واحد؟” ويذكر أن الفيلم من بطولة أحمد الفيشاوي، ودرة، وماجد الكدواني، وأحمد مالك، ومن إخراج عمرو سلامة.

وتخطّى الفيلم الذي يعرض في 49 دار عرض في أول 4 أيام لعرضه حاجز المليوني و200 ألف جنيه إيرادات، وهو رقم كبير، خاصةً أن الفيلم طرح في موسمٍ يصنفه الموزعون بالموسم "الميت"، ليحتل المرتبة الأولى من حيث إيرادات الأسبوع.

وهناك أفلام تم طرحها في موسم عيد الأضحى الماضي، وما زالت تنافس حتى الآن، ولذلك، وجب رصد إيراداتها خلال آخر أسبوع عرض لعدالة الترتيب، خاصةً أن فيلم "شيخ جاكسون" لم يمر على عرضه أكثر من أسبوع.

وأول هذه الأفلام هو فيلم "الخلية" لأحمد عز الذي يعرض في 72 دار عرض، حيث ما زال يتصدّر المشهد بالنسبة لأفلام عيد الأضحى، محققًا -هذا الأسبوع- إيرادات بنحو 2,160,996 جنيهًا، ليأتي في المرتبة الثانية.

أما  فيلم "الكنز" للمخرج شريف عرفة، فيأتي في المرتبة الثالثة بإيرادات تقدر بـ 783,380 جنيهًا هذا الأسبوع من 43 دار عرض، ثم فيلم "خير و بركة" لعلي ربيع ومحمد عبد الرحمن بإيرادات تقدر بـ 357,021 جنيهًا من 24 دار عرض ليحتل المرتبة الرابعة.

ومن بعده يأتي فيلم "شنطة حمزة" لحمادة هلال، فقد حقق هذا الأسبوع إيرادات تقدّر بـ 138,430 جنيهًا من 17 دار عرض، ليأتي في المرتبة الخامسة من حيث الإيرادات، أما آخر الأفلام، فهو فيلم “بث مباشر" لسامح حسين، ليحقق 27,813 جنيهًا، حيث يعرض في 8 دور عرض فقط.