الأربعاء 15 مايو 2024

إعصار أوفيليا يتسبب في أمطار غزيرة

إعصار أوفيليا

عرب وعالم25-9-2023 | 13:49

دار الهلال

 أشار المركز الوطني للأعاصير إلى أن إعصار أوفيليا، تحول إلى عاصفة مدارية بعد تراجع حدته ، ولا يزال يهدد أجزاء من شمال شرق الولايات المتحدة بفيضانات ساحلية وأمواج تهدد الحياة وأمطار غزيرة من واشنطن إلى مدينة نيويورك.

وعلى الرغم من انخفاض مستوى أوفيليا يوم السبت الماضى ، فقد حذر المركز من أن الأضرار الناتجة عن العاصفة ستؤثر على الساحل الشرقي لبقية عطلة نهاية الأسبوع، ومن المحتمل أن تسبب ظروفًا خطيرة لركوب الأمواج وتيارات ممزقة.

ومن المتوقع أيضًا أن تتسبب أوفيليا في تساقط كميات معتبرة من الأمطار الإضافية على أجزاء من وسط المحيط الأطلسي وولاية نيو إنجلاند، إضافة إلى احتمال حدوث فيضانات نهرية معزولة.

وشهدت بعض الأحياء الساحلية في نيوجيرسي، بما في ذلك أتلانتيك سيتي، فيضانات يوم السبت ، حيث ظل آلاف الأشخاص في الولاية بدون كهرباء يوم الأحد.

وأفاد موقع إن جي كوم أن الكهرباء انقطعت عن أكثر من ستة آلاف منزل صباح الأحد.

وذكر مقطع فيديو نُشر على موقع ماونت هولى أن العديد من الشوارع غمرتها المياه في مدينة بريل بولاية نيوجيرسي أثناء ارتفاع المد ، كما تم الإبلاغ عن بعض الفيضانات وإغلاق الطرق في ولاية ديلاوير الساحلية.

وقد وصل إعصار أوفيليا إلى اليابسة، يوم السبت، لتجتاح ساحل المحيط الأطلسي بالولايات المتحدة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية أدت إلى فيضانات وانقطاع للتيار الكهربائي.