الإثنين 29 ابريل 2024

الجامعة الفرنسية و«أوبن كلاس رومز» تطلقان شراكة استراتيجية للتعليم عن بعد

الجامعة الفرنسية

أخبار25-9-2023 | 16:06

دار الهلال

تطلق الجامعة الفرنسية في مصر بعد غد شراكة مع المنصة العالمية الرائدة في مجال التعليم عن بعد "أوبن كلاس رومز".

وذكرت سفارة فرنسا بالقاهرة - في بيان صحفي، اليوم - أنه في إطار تحسين وتعزيز العملية التعليمية للطلاب من جميع الأعمار، سيتم إطلاق المنصة التي تتيح العديد من الدبلومات والدورات التدريبية المختلفة التي تساعد على توسيع نطاق المعرفة وتقديم الطلاب بالمهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل.

وأضافت أنه تحت شعار "جعل التعليم متاحاً للجميع"، تقدم المنصة خدماتها لـ300 ألف طالب شهرياً حول العالم، حيث تتميز المنصة عن منافسيها بأنها تقدم جلسات إرشادية أسبوعية على يد خبراء في مختلف المجالات لدعم الطلاب أثناء عملية التعلم.

وأعرب رئيس الجامعة الفرنسية في مصر الأستاذ الدكتور دينيس داربي عن سعادته بهذه الشراكة، قائلاً: "إن هذا التعاون خير دليل على أن الجامعة الفرنسية في مصر هي الرائدة في استخدام الأساليب التعليمية الحديثة".

وأوضح أن المنصة لا تعتمد على نظام الامتحانات، بل تعتمد على أسرع الطرق، وهي اكتساب المهارات عبر الخبرة العملية والتطبيقية بحيث تكون الدراسة ذاتية، مما يتيح للطلاب فرصة الدراسة بالطريقة التي تناسبهم، مشيرا إلى أن هذا التعاون يحرص على منح العديد من الشهادات والتدريب العملي في مجالات مختلفة، منها تطوير المواقع الإلكترونية، تكنولوجيا المعلومات، التسويق الرقمي، هندسة الذكاء الاصطناعي، تحليل البيانات.

وتعتبر الجامعة الفرنسية في مصر بوابة التعليم العالي الفرنسي بين أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في القاهرة، حيث يتم توفير التعليم باللغة الإنجليزية، ويتم الحصول على درجة البكالوريوس الفرنسية بعد ثلاث سنوات فقط، مع إمكانية الحصول على درجة البكالوريوس درجة الماجستير في عامين إضافيين من إحدى الجامعات الثمانية الشريكة في فرنسا.. كما تدعم الجامعة البحث العلمي المتعلق بالبيئة الاقتصادية والصناعية والاجتماعية مع الاهتمام بجودة التعليم الذي تقدمه.

Dr.Randa
Dr.Radwa