الثلاثاء 14 مايو 2024

الإمارات والهند تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

الإمارات والهند

عرب وعالم26-9-2023 | 09:50

دار الهلال

بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم، مع وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار، سبل تعزيز التعاون الثنائي، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 78 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - علاقات الصداقة التاريخية، والشراكة الاستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، بالإضافة إلى التعاون بين البلدين في إطار المنظمات الدولية.

وتطرق الجانبان إلى ملف التغير المناخي والتعاون الثنائي في هذا الشأن مع استضافة دولة الإمارات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، العام الجاري في إكسبو دبي.

وأكد بن زايد أن الإمارات والهند تحرصان على دعم العمل الدولي متعدد الأطراف، الهادف إلى إيجاد حلول فاعلة للتحديات كافة، وبناء شراكات مثمرة وبناءة تعود بالخير على البشرية، مشيرا إلى أن البلدين الصديقين يرتبطان بشراكة استراتيجية شاملة منذ العام 2017 وشراكة اقتصادية شاملة منذ عام 2022، ما مكنهما من تحقيق العديد من الإنجازات التنموية لشعبيهما.

Dr.Radwa
Egypt Air