الجمعة 3 مايو 2024

الفرصة الأخيرة.. جامعة الأزهر تعلن موعد تسجيل رغبات المستجدين 2023 للمتخلفين عن المرحلة الأولى

تنسيق جامعة الأزهر2023

تحقيقات27-9-2023 | 11:06

محمود غانم

تبدأ جامعة الأزهر غداً الخميس، فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب ثانوية أزهرية 2023، الذين تخلفوا عن التسجيل، وكذلك مستنفذي رغباتهم والسنوات السابقة والقراءات، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.
 
تنسيق ثانوية أزهرية 2023

بتوجيهات من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قررت جامعة الأزهر فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب ثانوية أزهرية 2023، الذين تخلفوا عن التسجيل، وكذلك مستنفذي رغباتهم والسنوات السابقة والقراءات، وذلك بدء من صباح الخميس 28سبتمبر حتى  مساء يوم الجمعة 29 سبتمبر، كما قررت الجامعة فتح باب التسجيل للطلبة الوافدين على منح وبمصروفات من صباح يوم الخميس 28  سبتمبر حتى مساء السبت 30 سبتمبر، وذلك من خلال موقع خدمات الجامعة:
http://www.azu.edu.eg/azharsr

ويمكن لطلاب الذين لم يتمكنوا من تسجيل رغباتهم الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني فور بدء استقبال الرغبات وتسجيل رغباتهم من خلال اتباع الخطوات التالية:
- الدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط التالي  https://tansik.digital.gov.eg/
- تسجيل بيانات الطالب رقم الجلوس والرقم السري 
 - بعد ذلك عليك إدخال الرغبات، أثناء تسجيل الرغبات سيظهر لك اختياران
1) الاختيار الأول : ستظهر فيه جميع الكليات المتاحة لك.
(2) الاختيار الثاني : تقسم فيه الكليات إلي مجموعات علي حسب نوع الدراسة، مثلا :" اذا اخترت اسم (كلية طب) ستظهر لك جميع كليات الطب المتاحة لك ".

- بعد الانتهاء من تسجيل الرغبات يتم الضغط على زر "الخطوة التالية" الموجود أسفل الشاشة.

-  بعد الضغط ستظهر لك قائمة بالرغبات التي أدخلتها للتأكد منها. 

-  بعد التأكد من الرغبات ستجد خانات لإدخال رقم الهاتف، والرقم القومي، والبريد الإلكتروني إن وجد 
- ثم إدخال الرقم السرى مرة أخرى وإعادة إدخال الرقم التأكيدي كما هو موضح في الصورة وبعد ذلك يتم الضغط على زر "التسجيل" وذلك لحفظ كل بياناتك ورغباتك.

وأوضح المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، أن المواعيد المذكورة هي آخر موعد للالتحاق بالجامعة، حيث سيبدأ العام الدارسي مطلع الأسبوع المقبل.

بدء تسكين جامعة الأزهر

في سياق متصل، صدق الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، على موعد بدء التسكين بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم السبت القادم الموافق 30 من سبتمبر 2023م، وأوضح رئيس الجامعة أنه سوف يتم نشر الرابط الذي يستطيع الطالب أو الطالبة الدخول عليه للاستعلام عن نتيجة تسكينه في المدينة الجامعية.
وأضاف رئيس الجامعة بأنه تم إعداد جدول زمني لتسكين الطلاب موضحًا به موعد تسكين كل كلية (بنين - بنات)، وأهاب فضيلته بأهمية التزام كل طالب وطالبة بمواعيد السكن المقررة لكل كلية، لافتا إلى أهمية تجهيز كل طالب لملف التسكين الخاص به.

Dr.Randa
Dr.Radwa