الثلاثاء 28 مايو 2024

محافظ الأقصر يستعرض مع وفد «الري» استعدادات موسم السيول

10-10-2017 | 13:43

استعرض محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الثلاثاء، مع وفد وزارة الموارد المائية والري برئاسة رئيس مصلحة الرى المهندس أحمد فتحي، خطة الوزارة للاستعداد لموسم السيول وذلك في إطار جولات الوفد بمحافظات الوجه القبلي.

وشدد المحافظ - في تصريح اليوم - على أهمية الانتهاء من تحديث الدراسات الأمنية الخاصة بمخرات السيول واستكمال الدراسات القائمة وخاصة بمنطقة الجبل الشرقي في إسنا ومنطقة الطود، مشيرًا إلى ضرورة تنفيذ عدد من السدود والبحيرات الصناعية في خطة مواجهة السيول.

ومن جانبه، أشار رئيس مصلحة الري، إلى أن وفد الوزارة تفقد موقع عملية إنشاء بحيرات صناعية لحماية منطقة الصعايدة ووادي المدامود من أخطار السيول حيث بلغت نسبة التنفيذ الفعلي 28%، ويقوم بتنفيذ العملية شركة الري للأشغال العامة بهدف الاستعداد للموسم الشتوي من خلال تجهيز مخرات السيول والانتهاء من أعمال التطهير للترع ورفع المخلفات.

يشار إلى أن وفد وزارة الموارد المائية والري بدأ جولاته التفقدية من محافظة أسوان، ويستكمل جولاته حتى محافظة أسيوط على مدار الأيام القادمة، حيث يقوم الوفد بتفقد المخرات استعدادا لمواجهة السيول.

وفي سياق آخر، عقد المحافظ اجتماعًا موسعًا بالديوان العام بحضور مديرى الإدارات والمديريات المختلفة، لمناقشة الاعتمادات المالية للخطة الاستثمارية للعام المالي 2017/ 2018.

وذكر بيان صادر عن المحافظة اليوم، أن الاجتماع ناقش اعتمادات وزارة التخطيط لصالح الديوان العام لتنفيذ المشروعات بالمراكز والمدن طبقا لخطة وزارة التنمية المحلية للمشروعات الأساسية، والتي تتمثل في استكمال مشروعات الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والري والزراعة ومختلف القطاعات الخدمية.

ووجه المحافظ مسئولي الجهات المعنية بضرورة وضع أولويات المشروعات ذات الحاجة الملحة التي تخدم المواطن بصورة مباشرة وتلبي احتياجاته، مع أهمية وضع دراسة جدوى للمشروعات من واقع الاحتياج الفعلي لتنفيذ المشروع ومدى استفادة المواطن من خلال الالتزام ببرامج وخطط زمنية محددة، ملزما كافة المسئولين بالمتابعة الدورية ومدى التزام الشركات المنفذة بالخطط الزمنية الموضوعة.