الأربعاء 25 سبتمبر 2024

جماهير المغرب تحلم بثاني لقب قاري بعد إسناد تنظيم «كان 2025»

المغرب جاهز للكان

ملاعب الهلال27-9-2023 | 17:03

المغرب: حسن العطافي

يحتضن المغرب نهائيات كأس افريقيا للأمم عام 2025، بعد انسحاب منافسيه وتصوت المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف لفائدة المغرب، الذي قدم ملفا قويا.

ويعد المغرب بتنظيم نسخة جيدة لأرقى تظاهرة كروية على الصعيد القاري، إذ شرع في إعادة بناء مجموعة من الملاعب الكبرى لتكون جاهزة لهذا الحدث الكروي. وفضلا عن التاريخ الكروي المهم، والحضور الفاعل على مستوى كأس العالم، ونجاحه في تنظيم الكثير من التظاهرات الكروية القارية والدولية، يعول المغرب على مولاته في ما يخص البنيات التحتية، ولا يقتصر ذلك على الرياضة، شبكة الطرق السيارة والقطار فائق السرعة الذي يساهم في تنقل الجماهير.

ويتوفر المغرب أيضا على مؤهلات سياحية مهمة تتمثل في فنادق مصنفة في مختلف المدن، وبطاقة استيعابية مهمة. وعبر المغاربة مسؤولين وإعلاميين وجماهير عن سعادتهم بتصويت كل أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الحاضرين (22)، لأنه بمثابة حكم تأكيدي، بعد الاعتراف الذي تجسد في انسحاب المنافسين.

وفضلا عن تأكد المغاربة من النجاح على مستوى التنظيم يتطلعون الى أن يقترن ذلك بنجاح المنتخب المغربي في تحقيق أفضل النتائج وإحراز لقب كأس أفريقيا للأمم للمرة الثانية بعد طول انتظار اذ يعود اللقب الاول الى سنة 1976. ويبقى حلم الفوز بثاني لقب قاري قاسما مشتركا بين كل المغاربة، الذين اتعبهم الانتظار، بعد لقب نسخة نظمت في اثيوبيا قبل 47 عاما.