الأحد 28 ابريل 2024

خاص| رئيس «الإسكندرية السينمائي»: تكريمنا لفاروق الفيشاوى ويوسف شعبان اعتراف بجدارتهما

الأمير أباظة

فن27-9-2023 | 19:08

حاتم جمال

صرح الناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن بعض النجوم التى قام مهرجان الإسكندرية السينمائي بتكريمهم مع العلم بأنهم لم يسبق لتلك الفنانين التكريم فى أى مهرجان مصرى من قبل.

وأضاف «أباظة» فى تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، قائلاً: "هناك فنانين قام مهرجان الإسكندرية السينمائي بتكريمهم ولن يسبق لهم التكريم فى مهرجان مصرى، وقد كرم الفنان الراحل يوسف شعبان داخل المهرجان، بالإضافة إلى تكريم الفنان فاروق الفيشاوى الذى تم تكريهم أيضاً هو الآخر، وهناك عدداً من الفنانين الذين تم تكريم داخل هذا المهرجان ولم يسبق أو يتم تكريمهم في أى حاجة تانية فى مصر على وجه العموم».

وتابع: "وبالتالى والحمد لله لما بنحط أيدينا على ناس معينة فى لحظات معينة، يعنى لما اخترنا الفنان الراحل فاروق الفيشاوى، ومكنتش أعرف أنه مريض وقتها، وعندما أردت أن أعلمه بتكريمه داخل المهرجان فأعتقد أن أنا أعرف أنه مريض فبكرمه لهذا السبب، فسأل على هذا الأمر وتأكد والحمد لله أننى لم أعرف قصة مرضه، وكان الكلام ده اتقال على المسرح عندنا هنا فى نفس التوقيت يوم الافتتاح».

واختتم أباظة: "يوم الافتتاح الندوة الخاصة بالاستاذ فاروق الفيشاوى حضرها كتير من نجوم وفنانين العرب، اللى كانوا متواجدين فى مصر، وفى ناس جت مخصوص علشان تحضر معانا الندوة والافتتاح، زى ما فى فى ناس كتير جت مخصوص المرة دى علشان الفنانة إلهام شاهين».

 

Dr.Randa
Dr.Radwa