السبت 4 مايو 2024

رافق القرابين البشرية.. خبراء يعيدون الصوت الأكثر رعبًا في العالم| فيديو

صافرة الموت الآزتيكية

الهلال لايت 28-9-2023 | 15:33

إيمان علي

استطاع خبراء إعادة إنشاء نسخة جديدة من الصوت الأكثر رعبًا في العالم، وهو صوت صافرة الموت الآزتيكية، وذلك باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

وتعتبر صافرة الموت الآزتيكية هي أداة أسطورية كانت ترافق القرابين البشرية، وتحتفل لتخويف القبائل المتنافسة.

وذكرت صحيفتي ”الديلي ميل" و “الديلي ستار” أن الخبراء ابتكروا الصافرة صاحب الصوت المرعب بناء على التصميم الأصلي الذي كان على شكل جمجمة، والذي تم العثور عليه مع هيكل عظمي في المكسيك في أواخر التسعينيات.

وفي هذا السياق، تقول أسطورة الخلق الأزتكية، أنه اجتمع إلهان في نار قربانية وأصبحا الشمس والقمر، لكنهما ظلا ثابتين حتى نفخ إله الريح، إيكاتل عليهما.

واصل: “ كان اكتشافا مذهلا لأنه بدا وكأنه إنسان يصرخ”، منبها: “على الرغم من أن الغرض الدقيق لصافرة الموت لم يحسم تاريخيا، إلا أن هناك العديد من النظريات الرائدة حيث يعتقد بعض الخبراء أن الأزتيك ربما استخدموا الضجيج لمساعدة أرواح الأشخاص التي قدمت كقرابين إلى الوصول إلى الحياة الأخرى أو لربما تم دفن الهيكل العظمي الأصلي مع الجهاز كحماية لإخافة الأرواح الشريرة عند مغادرتها هذا العالم”.

وأردف: “ربما تم استخدام الصفارات التي تحاكي حنجرة الإنسان أيضا من قبل المحاربين لبث الرعب في قلوب الأعداء في بداية المعركة”.

أما عن طريقة عمل  صافرة الموت الآزتيكية، لفت: “بمجرد أن ينفخ المستخدم فيه، ينقسم الهواء إلى قسمين، مما يؤدي إلى إنشاء موجات صوتية متذبذبة تدور حول غرفة كبيرة قبل الهروب من الفتحة الثانية، كما تحتوي بعض الصفارات على كرة داخل الحجرة، وغالبا ما تكون مصنوعة من الفلين، الذي يرتد ويشوه الصوت بشكل أكبر”.


Dr.Randa
Dr.Radwa