الأربعاء 8 مايو 2024

رئيس جامعة قناة السويس يبحث مع وفد ليبي أوجه التعاون المُشترك

رئيس جامعة قناة السويس

محافظات28-9-2023 | 18:49

دار الهلال

بحث رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، خلال لقائه، اليوم، مع وفد ليبي من جامعة أفريقيا الأهلية للتعليم الجامعي والعالي بمدينة بنغازي، أوجه التعاون المُشترك بين الجامعتين وتحقيق التكامل البحثي بما يثري النشاط العلمي ويعود بالصالح العام على الطلاب.

وذكرت جامعة قناة السويس - في بيان صحفي - أن الوفد الليبي ضم كلا من الدكتور ناصر محمد ميلاد الربيقي، والدكتور محمد عبد القادر عمر، والدكتور سليمان صالح سليمان، والمستشار الثقافي للسفارة الليبية في القاهرة إسماعيل الهادي إعبيد.

ورحب مندور، بوفد جامعة إفريقيا الليبية، متمنيًا أن تكون هذه المبادرة بداية لتعاون مثمر بين الجانبين، وأن يحقق هذا التعاون نتائج إيجابية، ويدشن ذلك بتوقيع بروتوكول تعاون أكاديمي بين الجامعتين على المستويين الجامعي والعالي.

من جانبه، أعلن وفد جامعة أفريقيا الأهلية عن رغبته في إبرام بروتوكول للتنسيق العلمي والتعاون الأكاديمي مع جامعة قناة السويس، من خلال تبادل الزيارات والأساتذة والإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه، وتنظيم المؤتمرات العلمية وأوجه التكامل الأكاديمي بين الجامعات.

وأشار الوفد إلى حرصه على متابعة أحوال الطلاب الليبيين الدارسين بجامعة القناة في مرحلة الدراسات العليا، ومحاولة تذليل كافة العقبات التي تواجههم، مرحبًا بزيادة التعاون من خلال تبادل الخبرات والتوأمة بين الجانبين.

جدير بالذكر أن جامعة إفريقيا هي أول جامعة معتمدة في ليبيا وتتميز بسمعة مرموقة منذ تأسيسها في جميع التخصصات المعتمدة فيها وهي القانون، إدارة الأعمال، المحاسبة، العلوم السياسية، الهندسة، الصيدلة، التخدير، الأشعة، واللغات.

Egypt Air