الثلاثاء 21 مايو 2024

انطلاق فعاليات الملتقى الإعلامي السياحي الدولي بمحافظة الطفيلة جنوب الأردن

محافظة الطفيلة

عرب وعالم28-9-2023 | 20:39

دار الهلال

انطلقت في محافظة الطفيلة جنوب الأردن، مساء اليوم الخميس، فعاليات الملتقى الإعلامي السياحي الدولي الأول بعنوان "اكتشف سحر الطفيلة".

وشارك في الملتقى،ـ الذي يعقد على مدار 3 أيام برعاية وحضور محافظ الطفيلة الدكتور هاني عبيد الشورة، أكثر من 40 إعلاميًا دوليًا ومحليًا وحضور 100 شخصية اقتصادية وأكاديمية ومجتمعية من أبناء المحافظة.

وقال الشورة، إن محافظة الطفيلة تمثل درة من دورر الأردن والتي تقع جنوبي غرب البلاد، مشيرًا إلى أن المحافظة تمتلك من سحر الطبيعة وجمال الموقع وتنوع المناخ والآثار ما يجعلها في صدارة المناطق السياحة العالمية.

ووجه الشكر لكافة الشركاء من المؤسسات الحكومية والخاصة التي ساهمت في تنظيم هذا الملتقى ترجمة لتوجيهات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لخدمة القطاعات الاقتصادية وتعزيز وتيرتها وتسويق منتج الطفيلة السياحي، قائلاً: "لذلك كنا حريصين على إنجاح هذا الملتقى وتحقيق أهدافه خدمة لمحافظة الطفيلة بجميع قطاعاتها وعلى رأسها القطاع السياحي".

كما وجه الشكر لكافة الإعلاميين والصحفيين الأردنيين والعرب والأجانب الذين تحملوا عناء السفر لحضور الملتقى، مشيدًا بدور الإعلام في نقل الطبيعة الساحرة لمحافظة الطفيلة.

وكرم الملتقى عددًا من الحضور لدورهم الريادي في العمل الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني.

ويهدف الملتقى، الذي نظمه مركز منتدى العقبة الإعلامي بالتعاون من هيئة تنشيط السياحة، إلى وضع محافظة الطفيلة في دائرة الضوء الإعلامي سياحيًا واقتصاديًا.

ويتخلل الملتقى جولات ميدانية تشمل المشروع السياحي وسط مدينة الطفيلة وحمامات عفرا المعدنية الاستشفائية وقرى السلع والمعطن السياحية ومحمية ضانا الطبيعية. 

وقال مدير عام مركز منتدى العقبة الإعلامي الصحفي رياض القطامين، إن هذا الملتقى امتدادًا لملتقيات إعلامية سابقة عقدت في العقبة ووادي رم وعملت على تسويقها بمختلف وسائل الإعلام لتنتقل عدوى النجاح إلى محافظة الطفيلة اليوم ومحافظه أخرى غدًا.