الخميس 2 مايو 2024

مقتل 3 عناصر من الجيش السوري في هجوم لتنظيم داعش بالرقة

قوات النظام السوري

عرب وعالم28-9-2023 | 22:45

دار الهلال

قُتِل 3 عناصر من قوات النظام السوري إثر انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم الخميس زرعها عناصر تنظيم داعش على طريق أثريا-الطبقة ضمن مناطق نفوذ قوات النظام غرب الرقة، حيث جرى تفجير العبوة تزامناً مع مرور العناصر.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن هجمات التنظيم انخفضت بالبادية السورية بشكل ملحوظ، بالتوازي مع الاشتباكات بين "قسد" من جهة، والمسلحين المحليين المدعومين من ميليشيات النظام وإيران.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 455 قتيلاً منذ مطلع العام 2023، بينهم 27 من عناصر داعش لقوا حتفهم في اشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

كما تشمل الحصيلة 268 قتيلاً من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 37 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 118 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية وغرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب، فضلاً عن 160 مدنياً بينهم امرأة بهجمات التنظيم في البادية.

Dr.Randa
Dr.Radwa