الجمعة 21 يونيو 2024

للحموات.. 5 أشياء تتمنى زوجة ابنك الحامل أن تسمعها منكِ

كوني أمها وليس حماتها

سيدتي30-9-2023 | 02:29

لا توجد فرحة في حياة المرأة أكثر من معرفتها أنها تنتظر طفلها الأول، الأمر الذي يجعلها تتوقع أن يشاركها أهل زوجها سعادتها لكن ماذا لو جاء رد فعل حماتها مغاير لما تمنته؟

في السطور التالية نستعرض نصائح خبراء الصحة النفسية حول ما تريد كل زوجة ابن أن تسمعه من والدة زوجها "حماتها" عند معرفتها بقرب قدوم حفيدها، وإليكِ التفاصيل.

'أنا متحمسة جدا!' :

ومن الطبيعي أن تتلقى الأم أفضل التمنيات والتهاني من الجميع ، وحماتها تكون في غاية السعادة ، وتعبر أنها متحمسة جداً لدرجة أنها لا تستطيع الانتظار ، وفي هذه اللحظة تعطي تلك السعادة والثقة للأم المستقبلية ما يجعلها تشعر بالتميز والاحترام.

 

"سيكون طفلك محظوظًا لأنكِ ستكونين أمه" :

هناك الكثير من الحموات اللاتي يخصصوا بعض الوقت ليخبروا زوجة ابنهم بأنها ستصبح أماً عظيمة، وهذا بالنسبة لهن الدعم الحقيقي ويقوي أواصر العلاقة بينهما مع الطمأنينة التي تشعر بها.

 

"تقديم المساعدة لها" :

تعد هذه المرحلة صعبة خاصةً إذا كانت أماً لأول مرة ، فإذا قدمت الحماة العون والعاطفة لزوجة أبنها مرت هذه المرحلة بسلاسة ، فيجب أن تسألي زوجة أبنك إن كانت بحاجة لمساعدتك في أعمالها المنزلية ، وهذا سيعود عليها بالارتياح والهدوء .

 

" انا هنا من أجلك " :

المرأة هي أكثر من تفهم وتشعر بتقلبات الحمل المستمرة ، ولا يمكن لأي شخص آخر أن يفهما ، ومن هنا يصبح دور الحماة مهم جدا لو أشعرت زوجة ابنها بمقدار شعورها بما تمر من متاعب خلال فترة الحمل.

 

"كوني أمها وليس حماتها":

عادة ما تحتاج المرأة لوالدتها أثناء الحمل فكوني أم ثاني لها ما يشعرها بالطمأنينة

الاكثر قراءة