الإثنين 20 مايو 2024

للأمهات.. 5 أشياء لا تعريفها يستطيع طفلك فعلها

التواصل مع الرضيع

سيدتي30-9-2023 | 01:31

يمتلك الأطفال الرضع كثير من القدرات والمهارات  الخفية،التي قد لا تدركها الأم،.. الأمر الذي  يساعده على إنجاز أشياء لا تتوقعينها منه أبداً...

 لذلك قدم لكِ خبراء التربية بعض المهارات المذهلة التي تمكن صغيرك القيام بأشياء لا تتوقعينها، إليكِ أهمها:

- يلاحظون العواطف:

الأطفال الرضع أكثر إدراكًا مما تعتقدي ، فهم يشعرون بالعواطف في بضعة أشهر من ولادتهم، يبدأ أن يفرق بين التعبيرات الحزينة والسعيدة على وجوه الناس ، وفقاً لدراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا ، أن الأطفال أذكياء بما فيه الكفاية لاختيار المشاعر الإيجابية.

- يستخدمون أيديهم  في التواصل:

قد تعتقد بعض الأمهات بأن عليها الانتظار حتى يتعلم طفلها التحدث بشكل الصحيح ، إلا أنهم يتواصلوا معك طوال الوقت عبر أيديهم ، بالإضافة أن الأطفال يتعلموا لغة الإشارة حتى قبل الكلام، وهذا يكون عامل إيجابي بالنسبة لهم.

- يفهمون أكثر من لغة :

الأطفال لديهم قدرة تعلم لغة ثانية ، لأن الدراسات أثبتت أن الأطفال متعددي اللغات ، ويتمتعون بتركيز وذاكرة أفضل وقدرة أكبر على التفكير بمرونة ، لكن عليكِ أن تنتظري حتى يبلغ الطفل 3 سنوات قبل أن تعريفه بلغة أخرى.

- يتميزون بالتعرف على الوجه :

كل ما يتطلبه الأمر هو أسبوع واحد فقط حتى يتعرف طفلك على وجهك، ووجوه أخرى كذلك ، ويكون هذا مفيد لكِ نوعًا ما بالنظر إلى مدى اعتماد الصغير عليك في كل شيء.

 

- يندمجون مع الموسيقى:

إن الأطفال بعمر 3 أشهر لديهم القدرة على التمييز بين الإيقاعات المختلفة ، ويمكنهم الرقص عندما تقومي بتشغيل الموسيقى، فإنهم يستجيبون للإيقاعات عن طريق تمايل أذرعها وأجسادها الصغيرة.