الخميس 16 مايو 2024

نائبة بالكونجرس الأمريكي: بايدن يشغله مصير أوكرانيا أكثر من الولايات المتحدة

الرئيس الأمريكي

عرب وعالم30-9-2023 | 09:54

دار الهلال

قالت عضو مجلس النواب مارجوري تايلور جرين، اليوم السبت، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يشعر بقلق أكبر بشأن مصير أوكرانيا من مصير بلاده.

كتبت جرين في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "صرح جو بايدن ومجلس الشيوخ بأن مشروع تأجيل الإغلاق الحكومي (الشلل الحكومي)، الذي صوتنا عليه اليوم في الكونجرس، كان في الأصل فاشلاً، هذا لأن واشنطن أكثر قلقاً بشأن أوكرانيا من الشعب الأمريكي".

وأضافت أن الولايات المتحدة "لن تحقق تقدمًا بعيدًا" حتى يبدأ القائد الأمريكي في الاهتمام بأمور بلاده، وتمويل الحكومة، وحل الأزمة على الحدود مع المكسيك.

وعبرت مارجوري تايلور جرين في عدة مناسبات عن معارضتها لدعم أوكرانيا، كما أشارت إلى أن إدارة بايدن تولي اهتمامًا زائدًا لاحتياجات كييف دون أن تلاحظ المشاكل الداخلية في الولايات المتحدة.

يشار إلى أنه لم يتبق للكونجرس والإدارة الأمريكية سوى يوم واحد للتوصل إلى اتفاق حتى لو كان على نطاق ضيق بشأن ميزانية الحكومة الفيدرالية الجديدة لمنع الإغلاق المقبل، الذي يتوقع بايدن أن يتسبب في عواقب كارثية. ولا يزال هناك علامات على عدم وجود توافق بين الجمهوريين في الكابيتول والديمقراطيين في البيت الأبيض.