السبت 25 مايو 2024

للأمهات.. 4 نصائح للتسوق مع طفلك بسلام

نصائح للتسوق مع طفلك بسلام

سيدتي30-9-2023 | 11:06

تعاني كثير من الأمهات مع أطفالها خلال رحلتها في المحال التجارية أو "المولات" والمتاجر،  وذلك بسبب فضولهم الزائد وطاقتهم التي لا حدود لها، ولذلك نقدم لكِ في السطور التالية أهم نصائح خبراء التربية، لمساعدتك في رحلة التسوق المقبلة، وإليكِ أهمها.

قبل أن تذهبِ للتسوق :

عليكِ بالاستعداد التام، والتوقع ماذا يحتاج طفلك أثناء رحلة التسوق، وهذا سيساعدك لتقليل التوتر أثناء الشراء، ومن الممكن تقديم المكافآت لهم، ووعدهم بنشاط ممتع بمجرد الانتهاء من التسوق، وهذا سيجعلهم متعاونين معك، وسيجنبك من نوبات الغضب المفرطة لديهم.

كوني فريقاً مع طفلك :

يحب الأطفال الصغار الشعور وكأنهم في الحدث، قومي بطلب المساعد منهم في اختيار العناصر من الرف أو ضعها في عربة التسوق، وهذا يقوي عندهم المسؤولية، وتحويل فكرة قائمة الشراء الخاصة بكِ إلى لعبة، مما يجعل رحلة التسوق أشبه بتحدي ممتع وليس عمل روتيني، وتفهمي طفلك إذا بدأ بالانزعاج والقلق، وتفهمي جيداً أنه كلما كانت رحلة التسوق ذات مدة قصيرة ومحددة كلما كانت أكثر نجاحاً.

عند تواجدك في المتجر :

عليكِ بالتمسك بقائمة، لأنها تكون أفضل صديق لكِ عند التسوق مع طفلك الصغير، وتسهل عليكِ الكثير وتقلل فرصة الشراء السريع، وتأكدي من إحضار بعض الوجبات الخفيفة الصحية لإبقاء الصغير مشبعاً  وراضياً، وتجنبي من الأوقات المزدحمة عند التسوق، وكوني صبورة وهادئة مع طفلك، إذا بدأ البكاء بسبب شيء يبدو تافهاً من وجهة نظرك، كل ما عليك هو أن تقومي بأخذِ نفساً عميقاً، لتقليل فقدان أعصابك عليه.

في طريقك إلى المنزل :

الانتهاء من رحلة التسوق ليس عملاً هين، عليكِ بالاحتفال بهذه الانتصارات الصغيرة، وتقديم المكافآت التي وعدتي بها، وخذي قسطاً من الراحة، والتفكير في التجربة، لأن كل رحلة تسوق مع طفلك تكون بمثابة فرصة للتعلم.

الاكثر قراءة